النينجا الأمريكي يفتك بـ"سياف" التونسي.. القيادي في "حرّاس الدين" | The Levant

النينجا الأمريكي يفتك بـ”سياف” التونسي.. القيادي في “حرّاس الدين”

النينجا الأمريكي يفتك بـ"سياف" التونسي.. القيادي في "حرّاس الدين"
النينجا الأمريكي يفتك بـ"سياف" التونسي.. القيادي في "حرّاس الدين"

أفادت مصادر إعلامية بأنّ الجهادي التونسي، الذي قتل في غارة نوعية، يرجّح أنها أمريكية، استهدفت سيارته وسط مدينة إدلب، هو المسؤول عن ارتكاب مجزرة استهدفت الطائفة الدّرزية، عام 2015، ويدعى سيّاف التونسي. النينجا الأمريكي

وكان قد “جرى فصل سياف التونسي من (جبهة النصرة) بعد اعتباره مسؤولاً عن مجزرة استهدفت مواطنين دروزاً” في قرية قلب لوزة في المحافظة. وانضمّ لاحقاً إلى تنظيم “حراس الدين” المرتبط بتنظيم “القاعدة”، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

اقرأ المزيد: إدلب..هتش تفرج عن قيادي في”حراس الدين”

ففي يونيو /حزيران 2015، وإبان سيطرة “جيش الفتح” على إدلب، قتل 20 مواطناً درزياً، برصاص “جبهة النصرة” في القرية. وأفاد المرصد حينها بأن عناصر “النصرة” وجهوا اتهامات قبل إطلاق النار عليهم. وأعلنت “جبهة النصرة” لاحقاً أنها “ستحاكم” المتورطين في صفوفها.

جدير بالذكر أنّ تنظيم “حراس الدين”، الذي تأسس في عام 2018 ويضم مئات المقاتلين، ينشط في إدلب ويقاتل إلى جانب “هيئة تحرير الشام”، التي تسيطر حالياً على نحو نصف مساحة إدلب، ومناطق محدودة محاذية من محافظات حماة وحلب واللاذقية.

وكانت طائرة مسيرة يرجّح أنها تابعة للتحالف الدولي، قد استهدفت قبل شهر من الآن، سيارة عسكرية على الطريق الجبلي جنوب مدينة سرمدا بريف إدلب، ما أسفر عن مقتل قيادي في تنظيم جهادي وإصابة آخرين كانوا برفقته في السيارة.

اقرأ المزيد: تنظيم “حرّاس الدين” يهاجم رتلاً تركياً في ريف إدلب.. ويتوعد الروس

وتجدر الإشارة إلى أن الصور التي تداولها ناشطون للسيارة، تظهر تضرّر الجزء الأمامي والعلوي منها فقط، بنفس الطريقة التي قتل فيها كلّ من القيادي “أبو يحيى أوزبك”، وكذلك قائد تنظيم “حراس الدين” خالد العاروري في ريف إدلب، الذي قتل قبل نحو شهرين، حيث تم استهدافه بصاروخ”هيلفاير” الأمريكي، (سلاح النينجا)، الذي طوّر للحد من الخسائر البشرية وتدمير الممتلكات بالحروب.  النينجا الأمريكي

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

النينجا الأمريكي يفتك بـ”سياف” التونسي.. القيادي في “حرّاس الدين”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب