المُعارضة تستهزئ بجهود جونسون لتشريع خرق القانون الدولي | The Levant

المُعارضة تستهزئ بجهود جونسون لتشريع خرق القانون الدولي

المُعارضة تستهزئ بجهود جونسون لتشريع خرق القانون الدولي
المُعارضة تستهزئ بجهود جونسون لتشريع خرق القانون الدولي

وجهت المعارضة البريطانية اتهاماتها لرئيس الوزراء بوريس جونسون، بتشويه سمعة البلاد عبر طرحه مشروع قانون تشريعي ينتهك اتّفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي وقّعه العام الجاري. القانون الدولي

وذكر مسؤول شؤون سياسات الشركات في حزب العمال المعارض، إد ميليباند: “لم يخطر على بالي قط أن يصبح احترام القانون الدولي مسألة خلاف في البرلمان.. لم أتخيّل أبداً أن يأتي ويقول: سنشرع لخرق القانون الدولي بشأن اتفاقية وقعناها قبل أقل من عام”.

وأردف: “جونسون وحّد أسلافه الخمسة الأحياء سواء من حزب العمال أو المحافظين، في معارضة مشروع قانونه الذي يخالف القانون”، ومضى بالقول: “إنّه يشوّه سمعة هذا البلد ويسيء لمنصبه”.

ويأتي ذلك عقب أن هاجم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مباحثات “بريكست” المتأزمة، متهماً بروكسل بالتهديد بضرب وحدة أراضي بلاده عبر فرض حصار على إيرلندا الشمالية.

اقرأ أيضاً: أيرلندا تُفند اتهامات جونسون لـ”بروكسل”

ولفت جونسون في مقال كتبه لصحيفة “ديلي تلغراف” في عدد يوم السبت الماضي، إلى أنّ قضية الحدود الإيرلندية كانت منذ فترة طويلة حجر عثرة في المباحثات بخصوص انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكن الجانبين نجحا في التوصّل إلى اتفاق “ممتاز”.

وأكد جونسون على أنّ مشروع قانون “السوق الداخلية” الذي طرحته الحكومة البريطانية يسعى إلى مواجهة أي تهديد لسلامة البلاد، مطالباً بحماية المملكة المتحدة من “الكارثة”، فيما بلغت المفاوضات بين لندن وبروكسل بخصوص العلاقة التجارية المستقبلية بين الجانبين إلى طريق مسدود، وسط صعوبات تواجه كلا منهما في وضع حدّ لتكامل تجاري استمر 50 عاماً بعدما قرّر البريطانيون الانفصال عن الاتحاد الأوروبي. القانون الدولي

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

المُعارضة تستهزئ بجهود جونسون لتشريع خرق القانون الدولي

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب