المُعارضة البيلاروسية مُتيقنة من إقالة لوكاشينكو | The Levant

المُعارضة البيلاروسية مُتيقنة من إقالة لوكاشينكو

المُعارضة البيلاروسية مُتيقنة من إقالة لوكاشينكو

ذكرت المرشحة الرئاسية السابقة في بيلاروس، سفيتلانا تيخانوفسكايا، أنّ تخلّي الرئيس ألكسندر لوكاشينكو عن السلطة، ليس إلا قضية وقت. المُعارضة البيلاروسية

وشدّدت تيخانوفسكايا في مقال نشر، أمس الاثنين، في النسخة الإلكترونية لصحيفة “واشنطن بوست”، أنّها تواصل عدم الاعتراف بنتائج التصويت الرسمية التي أعلنتها لجنة الانتخابات المركزية في بيلاروس في الانتخابات الرئاسية في الجمهورية في 9 أغسطس.

ولفتت المرشحة السابقة، أنّها “كمرشح من حركة المعارضة، حصلت على أغلبية الأصوات في الانتخابات الرئاسية في 9 أغسطس”، ونوّهت في هذا السياق، إلى نية المعارضة الاستمرار بتنظيم أعمال الاحتجاج في بيلاروس.

وتابعت: “نحن نصرّ على الاحتجاج السلمي ونرفض استخدام العنف”، مردفة بالقول: “يتساءل الكثيرون عما إذا كان هذا سيكون كافياً”، لتجيب قائلة: “أعتقد أنّ الإجابة هي نعم، نحن كبلاد تجاوزنا نقطة اللاعودة، ليس لدى لوكاشينكو مستقبل كزعيم لهذا البلد، وخروجه من السلطة مسألة وقت فقط”.

اقرأ أيضاً: الطُغاة فرصة روسيا للسيطرة والتمدّد.. وبيلاروسيا على طريق سوريا

وأفصحت تيخانوفسكايا عن أنّ المعارضة تنوي مواصلة تنظيم “مظاهرات حاشدة” و”مقاطعة أجهزة الدولة” و”الضغط على مؤسسات الدولة”.

واستطردت تيخانوفسكايا بالقول إنّ المعارضة في بيلاروس عازمة على السعي للحصول على دعم من المجتمع الدولي، بالقول: “نطلب من الحكومات الأخرى التوقف عن التعاون مع النظام وفرض عقوبات على الأفراد الذين زوروا نتائج الانتخابات وارتكبوا جرائم ضد زملائهم المواطنين، ونحذّر من أنّ جميع الاتفاقات المبرمة من قبل دول أخرى مع النظام غير القانوني الحالي لبيلاروس، على مسؤوليتها الخاصة”.

وأكملت: “نحن لا يمكننا أن نضمن أنّ الحكومة المستقبلية المنتخبة بطريقة قانونية وحرة، ستلتزم بمثل هذه الاتفاقات.. على عكس دعاية الدولة، فإنّ الوقت في صالحنا.. ليس هناك شك في أنّنا سننتصر”. المُعارضة البيلاروسية

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

المُعارضة البيلاروسية مُتيقنة من إقالة لوكاشينكو

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب