المفوضية الأوروبيّة: المسافة بيننا وتركيا تتسع | The Levant

المفوضية الأوروبيّة: المسافة بيننا وتركيا تتسع

المفوضية الأوروبية: المسافة بيننا وتركيا تتسع
المفوضية الأوروبية: المسافة بيننا وتركيا تتسع

نبّهت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، أمس الثلاثاء، الجانب التركي من أي محاولة لترهيب جيرانها في إطار النزاع على موارد الغاز الذي تتواجه فيه تركيا مع أثينا في شرق المتوسط. المفوضية الأوروبيّة

وذكرت فون دير لايين خلال كلمتها السنوية بخصوص حال الاتحاد الأوروبي أمام البرلمان الأوروبي “نعم، تقع تركيا في منطقة تشهد اضطرابات، نعم، هي تتلقى ملايين اللاجئين ندفع لها لاستقبالهم مساعدة مالية كبيرة، لكن لا شيء من ذلك يبرر محاولات ترهيب جيرانها”.

وأكملت أنّه ليس هناك ما يبرر ترويع أنقرة لليونان وقبرص في شرق البحر المتوسط، وأردفت مخاطبة البرلمان الأوروبي: “تركيا جار مهم وستظلّ دائماً كذلك، لكن رغم أنّنا قريبون على الخريطة، يبدو أنّ المسافة بيننا تتسع”.

اقرأ أيضاً: تركيا تنسحب من المتوسط بخفي حُنين.. واليونان تُرحب

وارتفعت حدّة الخلافات التركية – الأوروبية الى درجة وصولها إلى نقطة اللارجعة عقب أن استنفدت الدبلوماسية الأوروبية مساعيها في إقناع حكومة العدالة والتنمية للكف عن إجراءاتها غير القانونية واستفزازاتها في شرق المتوسط وتلويحها باستعمال بارجاتها وطائراتها وفرقاطاتها في مواجهة الأوروبيين.

وبالصدد، كان قد دعا نواب أوروبيون، أمس، إلى اتخاذ موقف حازم تجاه الأنشطة والممارسات التركية في شرق المتوسط، منبهين من عواقب هذه الأنشطة على الأمن الأوروبي ومصالح دوله. المفوضية الأوروبيّة

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

المفوضية الأوروبيّة: المسافة بيننا وتركيا تتسع

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب