الليرة التركية تسجّل أرقاماً قياسية في الهبوط | The Levant

الليرة التركية تسجّل أرقاماً قياسية في الهبوط

الليرة التركية تسجل أرقاماً قياسية.. في الهبوط
الليرة التركية تسجل أرقاماً قياسية في الهبوط

بلغت الليرة التركية قاعاً قياسياً جديداً مقابل الدولار، أمس الثلاثاء، إذ يقيم المستثمرون تداعيات النزاع في القوقاز وبرنامجاً اقتصادياً جديداً متوسط الأمد أعلنه براءت ألبيرق، وزير المالية. الليرة التركية

ووفق “رويترز”، وصلت الليرة مستوى قياسياً متدنياً عند 7.8450 مقابل الدولار، لتتدنّى من إغلاق عند 7.81، أمس الأول، فيما انخفضت الليرة قرابة 24 في المائة، منذ بداية العام الجاري، نتيجة مخاوف حيال نفاد احتياطيات النقد الأجنبي لأنقرة وأسعار فائدة سلبية.

وفي السياق، زاد الدولار الأمريكي، أمس، ليظل قريباً من أعلى مستوى في شهرين، بينما تترقّب الأسواق أول مناظرة بين المرشحين في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وسط بوادر تقدم في محادثات تحفيز مالي أمريكي، وترقب بيانات اقتصادية تتضمن التضخم في ألمانيا.

اقرأ أيضاً: الليرة التركية تقرع جرس الخطر بانخفاض قياسي

وعقب أن سجل أكبر مكسب أسبوعي، منذ أوائل نيسان (أبريل)، في الأسبوع الماضي، ومع تحوّل الأسواق إلى توخي الحيطة والبحث عن أصول أكثر أمناً، أزال الدولار جزءاً من خسائر، أمس الأول، وواصل المكاسب أمس قبل مناظرة بين الرئيس دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي، جو بايدن.

وعند حلول الساعة 07:23 بتوقيت جرينتش، سجل الدولار 94.265 مقابل سلة من العملات، مرتفعاً 0.1 في المائة، واستقر المؤشر خلال جلسة آسيوية هادئة، بيد أنّه ازداد مع فتح الأسواق في أوروبا. الليرة التركية

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الليرة التركية تسجّل أرقاماً قياسية في الهبوط

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب