العراق يخطط لرفع طاقة تكرير النفط الخام خلال العامين المقبلين | The Levant

العراق يخطط لرفع طاقة تكرير النفط الخام خلال العامين المقبلين

العراق يخطط لرفع طاقة تكرير النفط الخام خلال العامين المقبلين
العراق يخطط لرفع طاقة تكرير النفط الخام خلال العامين المقبلين

قال حامد الزوبعي وكيل وزارة النفط في تصريحات لوسائل إعلام محلية السبت، إن “لدى وزارة النفط العراقية خطة لرفع الطاقة التكريرية للنفط الخام من الطاقات الحالية البالغة 680 ألف برميل يومياً إلى مليون و140 ألف برميل يومياً خلال العامين المقبلين، من خلال إضافة وحدات جديدة للمصافي الحالية العاملة في بغداد والبصرة وبيجي، أو من خلال بناء مصافٍ جديدة بطاقة 150 ألف برميل لكل مصفاة في محافظات ميسان وكركوك وذي قار”. تكرير النفط الخام

وأشار إلى أن هذا يستهدف سد الاستهلاك الداخلي من المشتقات النفطية وبناء مصفاة الفاو في محافظة البصرة، بطاقة 300 ألف برميل يومياً لأغراض التصدير واستكمال بناء مصفاة التكرير في محافظة كربلاء، قيد الإنشاء حالياً بطاقة 140 ألف برميل يومياً”.

وأضاف وكيل وزارة النفط العراقية أن “وزارة النفط ستنشئ المصافي وفق أحدث التقنيات وتحويل النفط الأسود إلى إنتاج كميات كبيرة من البنزين عالي الأوكتين ووقود زيت الغاز المهدرج ورفع نوعية المنتجات والكميات بإضافة وحدات أزمرة النفتا والنفط الأسود إلى مشتقات خفيفة”.

المزيد  العراق.. إعفاء أمريكي جديد على استيراد الطاقة من إيران

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الحكومية عن وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار، في وقت سابق، قوله، إنه يتوقع إبرام اتفاق مع مجموعة أوبك+ لزيادة صادرات بلاده من الخام.

المزيد  الحكومة العراقية: البلاد تمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ سنوات

وقال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، في وقت سابق، إن العراق مازال ملتزما التزاما كاملا باتفاق خفض معروض أوبك+ النفطي، نافيا تقريرا إعلاميا سابقا بأنه يسعى للحصول على استثناء من اتفاق التخفيضات خلال الربع الأول من 2021. تكرير النفط الخام

ليفانت – وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

العراق يخطط لرفع طاقة تكرير النفط الخام خلال العامين المقبلين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب