"العدالة والتنمية" يخشى على أردوغان من كورونا | The Levant

“العدالة والتنمية” يخشى على أردوغان من كورونا

"العدالة والتنمية" يخشى على أردوغان من كورونا
"العدالة والتنمية" يخشى على أردوغان من كورونا

عمد حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا إلى الاشتراط على نوابه، تقديمهم فحص فيروس كورونا قبل حضور حفل انطلاق الدورة التشريعية الجديدة، الذي سيحضره رجب طيب أردوغان. العدالة والتنمية

وأوردت صحيفة “زمان” التركية المعارضة، بأنّ رئيس كتلة الحزب بالبرلمان ناجي بسطانجي، بعث رسالة إلى النواب بخصوص الحفل الذي سيعقد في الأول من أكتوبر القادم.

وأتى في الرسالة، أنّه “على السادة النواب المشاركين في الجمعية العمومية للبرلمان التي ستستهل بكلمة رئيس الجمهورية ورئيس الحزب، رجب طيب أردوغان، الخضوع لفحوصات كورونا داخل مستشفى البرلمان أو في المدن التي يقيمون فيها، في 30 سبتمبر الجاري”.

وأردف أنّه على النوّاب “الحصول على النتائج قبل الثانية عشرة من يوم الخميس”، لافتاً إلى أنّ مشاركة النواب في الحفل ستكون بناءً على نتائج تلك الفحوص.

اقرأ أيضاً: بعد سيل الاتهامات والإهانات.. أردوغان يتواصل مع ماكرون

هذا وكانت قد تجاوزت تركيا، في التاسع عشر من سبتمبر الجاري، عتبة الـ300 ألف إصابة بفيروس كورونا، بعد رصد 1538 حالة جديدة، وقد أفادت آنذاك وزارة الصحة التركية، في إحصائية لها بزيادة العدد العام للمصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال 24 ساعة، بواقع 1538، مقابل 1771 في بيانات اليوم الذي سبقه، ليصل إلى مستوى 301348 حالة.

وتعيش تركيا في الأسابيع الأخيرة، زيادات كبيرة للإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا، الأمر الذي يثير جدلاً في البلاد، بخصوص أهمية إعادة القيود العامة لوقف تسارع انتشار المرض.

وكان قد قال أردوغان، في الثامن عشر من سبتمبر، إنّ الحكومة تحتاج إلى تكثيف الإجراءات للحدّ من ارتفاع الحالات الذي أثار أيضاً احتجاجات من الأطباء الذين يقولون إنّ البيانات الرسمية لا تعبر عن حقيقة نطاق التفشّي. العدالة والتنمية

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

“العدالة والتنمية” يخشى على أردوغان من كورونا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب