العثور على 14 تابوتاً أثرياً في مصر | The Levant

العثور على 14 تابوتاً أثرياً في مصر

العثور على 14 تابوتا أثرياً في مصر
العثور على 14 تابوتا أثرياً في مصر

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، اليوم الأحد، عن العثور على 14 تابوتاً أثرياً مغلقاً بمنطقة سقارة القريبة من أهرامات الجيزة، في غرب القاهرة. تابوتاً أثرياً

وقالت وزارة السياحة والآثار: “استطاعت بعثة الأثرية المصرية منذ يومين العثور على بئر أخرى بها 14 تابوتاً، ليصل عدد التوابيت المكتشفة إلى 27 تابوتاً مغلقاً”.

وأشار البيان إلى أنّ “جهود البعثة المصرية أسفرت، الأسبوع الماضي، عن الكشف عن بئر عميقة للدفن به أكثر من 13 تابوتاً آدمياً مغلقاً منذ أكثر من 2500 عام”.

فيما لم تحدّد الوزارة، حتى الآن، هوية ومناصب أصحاب هذه التوابيت أو عددها الإجمالي، “فمن المرجّح أن يتم العثور على المزيد منها”.

ومن المقرّر أن يتم عقد مؤتمر صحفي بمنطقة آثار سقارة للإعلان عن تفاصيل الكشف، فور الانتهاء من أعمال الحفر التي ما تزال مستمرة.

اقرأ: نتيجة كورونا.. حفل افتراضي لجوائز “إيمي”

وتعدّ الآثار تراثاً وثروة مصر القومية، فأرض مصر تحتوى على أروع الآثار البشرية، فهي تعتمد على “قطاع السياحة” لإنعاش الدخل أمام السياح العرب أو الأجانب، وخاصة في ظل أزمة فيروس كورونا التي أنهكت الاقتصاد العالمي، وقيدت حركة السفر.

اقرأ: نتيجة كورونا.. حفل افتراضي لجوائز “إيمي”

كما أنّ تلك الآثار تتنوّع ما بين الفرعونية واليونانية والرومانية والقبطية والإسلاميّة، ويأتي في مقدمتها أهرامات الجيزة وأبو الهول الشهيرة. تابوتاً أثرياً

ليفانت – العين الإماراتية 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

العثور على 14 تابوتاً أثرياً في مصر

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب