الصين تبثّ مشاهد وهمية لهجوم يطال قواعد أمريكية | The Levant

الصين تبثّ مشاهد وهمية لهجوم يطال قواعد أمريكية

الصين تبث مشاهد وهمية لهجوم يطال قواعد أمريكية
الصين تبث مشاهد وهمية لهجوم يطال قواعد أمريكية

عرضت القوات الجوية الصينية مشهد فيديو يبين قاذفات H-6 النووية وهي تنفذ هجوماً وهمياً على ما يبدو أنّه قاعدة أندرسن الجوية في جزيرة غوام الأمريكية بالمحيط الهادئ، وفق ما ذكرت “رويترز. مشاهد وهمية

وأتى الفيديو، الذي عرض السبت على حساب Weibo التابع للقوات الجوية للجيش الصيني، في الوقت الذي عقدت فيه الصين تدريبات عسكرية بالقرب من تايوان، للتعبير عن غضب بكين من زيارة مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية إلى عاصمة تلك الجزيرة، تايبيه، والتي تعتبرها الصين جزءاً منها.

ويتواجد في غوام مجموعة من المنشآت العسكرية الأمريكية الرئيسة، بما في ذلك القاعدة الجوية، والتي من شأنها القيام بدور أساسي في الاستجابة لأيّ نزاع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويوضح مقطع الفيديو المصحوب بموسيقى درامية تُذكر بأفلام هوليوود، قاذفات H-6  الصينية وهي تقلع من قاعدة صحراوية، ويعنون الفيديو بـ”إله الحرب H-6K يشنّ الهجوم”.

اقرأ أيضاً: تايوان قلقة من اقتراب الطائرات الصينية من أجوائها

وعند منتصف الطريق، يضغط الطيار على زر ويطلق صاروخاً على مدرج ساحلي غير مسمى، بيد أنّ الصورة الفضائية له التي تظهر في الفيديو تلمح بأنّه مماثل تماماً لمدرج قاعدة أندرسن الأمريكية في غوام.

وتقف الموسيقى فجأة عقب ظهور صور أرض تهتزّ، تتبعها مناظر جوية للانفجار، ودوّنت القوات الجوية للجيش الصيني في وصف موجز للفيديو: “نحن المدافعون عن الأمن الجوي للوطن الأم، ولدينا الثقة والقدرة على الدفاع دائماً عن أمن سماء الوطن الأم”.

وساهمت قاذفات H-6 في العديد من الطلعات الجوية الصينية حول تايوان وبالقرب منها، تبعاً لسلاح الجو التايواني، بما في ذلك تلك التي تم تنفيذها الأسبوع الماضي، و الـH-6K  أحدث نسخة من القاذفات الصينية، التي تعتمد على الطائرة من طراز “تو-16” السوفيتيية الإستراتيجية من خمسينات القرن الماضي. مشاهد وهمية

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الصين تبثّ مشاهد وهمية لهجوم يطال قواعد أمريكية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب