الخارجية الأمريكية: بكين أكبر تهديد خارجي على المديين المتوسط والبعيد | The Levant

الخارجية الأمريكية: بكين أكبر تهديد خارجي على المديين المتوسط والبعيد

الخارجية الأمريكية: بكين أكبر تهديد خارجي على المديين المتوسط والبعيد
الخارجية الأمريكية: بكين أكبر تهديد خارجي على المديين المتوسط والبعيد

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أنّ بكين تعدّ “التهديد الخارجي الرئيس للولايات المتحدة على المديين المتوسط والبعيد”.

وخلال لقاء مع قناة “فوكس نيوز”، صرّح بومبيو: “إنّ أكبر تهديد خارجي يواجه الولايات المتحدة، على المدى المتوسط ​​إلى الطويل، هو التهديد من النظام في الصين اليوم، هو الحزب الشيوعي الصيني في عهد (الرئيس) شي جين بينغ”.

وسبق أن اعتبر رئيس الدبلوماسية الأمريكية، في أوائل سبتمبر، على نفس القناة التلفزيونية، أنّ بكين تعتبر تهديداً على الولايات المتحدة أكبر من روسيا.

وأشار بومبيو، أنّ بكين تهدف إلى زيادة نفوذها في الشرق الأوسط، لأنّها تستند على إمدادات الطاقة من تلك المنطقة.

ولفت بومبيو إلى أنّ واشنطن تعارض بكين في ذلك المسعى، منوّهاً كذلك إلى أنّ المساهمة الأمريكية في تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول الأخرى في الشرق الأوسط “تقلل من قدرة الحزب الشيوعي الصيني على التأثير في هذه الدول”.

اقرأ أيضاً: الصين تبثّ مشاهد وهمية لهجوم يطال قواعد أمريكية

هذا وكان قد دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري، الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى محاسبة بكين بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر ترامب، في نص كلمة أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة: “أوقفت الصين في أولى أيام انتشار المرض، حركة النقل داخل البلاد، لكنها سمحت مع ذلك للطائرات بمغادرة أراضيها ونشر الإصابات في باقي أنحاء العالم”.

كما كرر الرئيس الأمريكي في كلمته، وصف المرض بـ”الفيروس الصيني”، معدّاً أنّه “يجب على الأمم المتحدة محاسبة الصين بسبب إجراءاتها”، حيث أكد ترامب مراراً في السابق، أنّ إدارته تحمل الصين كامل المسؤولية عن انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، متهماً إياها بإخفاء المعلومات عن تفشّيه، وقائلاً إنّه كان بإمكان السلطات الصينية “وقف الوباء”.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الخارجية الأمريكية: بكين أكبر تهديد خارجي على المديين المتوسط والبعيد

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب