الأمم المتحدة: طرفا الصراع الليبي اتفقا على استئناف المحادثات العسكرية | The Levant

الأمم المتحدة: طرفا الصراع الليبي اتفقا على استئناف المحادثات العسكرية

الأمم المتحدة: طرفا الصراع الليبي اتفقا على استئناف المحادثات العسكرية
الأمم المتحدة: طرفا الصراع الليبي اتفقا على استئناف المحادثات العسكرية

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن المحادثات التي أجريت في مصر تناولت تدابير بناء الثقة والترتيبات الأمنية ودور حرس المنشآت النفطية، الذي يفترض أن يقوم على حماية البنية التحتية لقطاع النفط، لكنه يتكون غالبا من جماعات محلية لها أجنداتها الخاصة. الصراع الليبي

وذكرت أن الاجتماع خلص إلى مجموعة من التوصيات لعرضها على اللجنة العسكرية المشتركة وشملت “الإفراج الفوري عن كل من هو محتجز على الهوية من دون أية شروط أو قيود، واتخاذ التدابير العاجلة لتبادل المحتجزين، بسبب العمليات العسكرية”، و”الإسراع في فتح خطوط المواصلات الجوية والبرية”.

وقالت البعثة، إن طرفي الصراع في البلاد اتفقا على استئناف المحادثات العسكرية الأسبوع القادم بعد اجتماع في مصر، وعبرت عن أملها في أن يمهد ذلك الطريق للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

المزيد  ليبيا.. محادثات الغردقة تدعو لفتح خطوط المواصلات الجوية والبرية

وتسير العملية، التي تقودها الأمم المتحدة، بالتوازي مع مسارات أخرى تشمل فصائل من حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي، وكذلك بين قوى خارجية مشاركة في الصراع.

وانتهت الاجتماعات في الغردقة بمصر، بعدة توصيات كشفت عنها بعثة الدعم للأمم المتحدة التي رعت المحادثات تضمنت الإسراع بعقد اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بلقاءات مباشرة خلال الأسبوع القادم، والإفراج الفوري عن كل من هو محتجز على الهوية من دون أي شروط أو قيود.

المزيد  وقف النار في ليبيا وتوحيد المؤسسة العسكرية في اجتماع الغردقة

وتضمنت التوصيات اتخاذ التدابير العاجلة لتبادل المحتجزين بسبب العمليات العسكرية وذلك قبل نهاية شهر أكتوبر المقبل عبر تشكيل لجان مختصة من الأطراف المعنية، كما شملت التوصيات إيقاف حملات التصعيد الإعلامي وخطاب الكراهية واستبداله بخطاب التسامح والتصالح ونبذ العنف والإرهاب.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الأمم المتحدة: طرفا الصراع الليبي اتفقا على استئناف المحادثات العسكرية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب