اشتباكات في ليبيا تودي بحياة 7 من مرتزقة تركيا | The Levant

اشتباكات في ليبيا تودي بحياة 7 من مرتزقة تركيا

اشتباكات في ليبيا تودي بحياة 7 من مرتزقة تركيا
اشتباكات في ليبيا تودي بحياة 7 من مرتزقة تركيا

وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل سبعة من عناصر الميليشيات التركية، الذين يقاتلون إلى جانب قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية. اشتباكات في ليبيا

حيث أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه علم من مصادره بأن  عدداً من الجهاديين الذين جرى نقلهم من الأراضي السورية نحو ليبيا من قبل الحكومة التركية، قتلوا خلال مداهمة مكان تواجدهم جنوب ليبيا من قبل “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر.

اقرأ المزيد: بعد تخفيض رواتبهم… تركيا تعيد مجموعة من “المرتزقة” إلى سوريا

وبحسب المرصد، فقد داهم الجيش الوطني، مقرّ تواجد المجموعة في منطقة سبها جنوبي ليبيا، وجرى اشتباك عنيف بين الطرفين، قتل على إثرها 7 جهاديين، 3 من الجنسية السعودية، واثنين من الجنسية الليبية، وواحد من الجنسية المصرية وآخر عربي من أصول استرالية، كما جرى اعتقال امرأة مصرية وأخرى ليبية، يذكر أن أحد السعوديين قام بتفجير نفسه بحزام ناسف.

في سياق متصل، أفادت مصادر إعلامية، قبل نحو أسبوع، بعودة 1200 من المقاتلين في صفوف الفصائل إلى جانب حكومة الوفاق الوطني الليبية (المرتزقة)، إلى سوريا، عبر مطار معيتيقة في طرابلس الليبية فاسطنبول، ومنها إلى سوريا، بعد أن خفّضت أجورهم الشهرية من 2000 دولار أمريكي إلى 600 دولار، وفق مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبحسب المرصد، فقد أبلغت تركيا مرتزقتها، وهم الذين سبق ودربتهم في معسكراتها في إدلب وعفرين، بتأجيل العملية في ليبيا، وطرحت خيار العودة إلى سوريا.

اقرأ المزيد: جاهزية تركية عالية لإرسال مرتزقة جدد إلى ليبيا

وكان المرصد قد أفاد في وقت سابق أنّ تركيا نقلت نحو 350 قاصراً من سوريا إلى ليبيا، وذلك للقتال في صفوف الميليشيات المتطرفة، وأنّها ترفض الاستمرار في علاج جرحى ليبيين من ميليشيات حكومة الوفاق المتحالفة معها، ممن جرى نقلهم إلى تركيا في وقت سابق. اشتباكات في ليبيا

ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اشتباكات في ليبيا تودي بحياة 7 من مرتزقة تركيا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب