إدلب.. قصف تركي على قوات النظام ومجهولون يهاجمون هتش | The Levant

إدلب.. قصف تركي على قوات النظام ومجهولون يهاجمون هتش

إدلب.. قصف تركي على قوات النظام ومجهولون يهاجمون هتش
إدلب.. قصف تركي على قوات النظام ومجهولون يهاجمون هتش

تشهد جبهة إدلب تصعيداً من قبل مختلف القوى المتواجدة على الأرض، في حين سجّل ظهور لمسلّحين مجهولين، عمدوا إلى استهداف تحرير الشام بمناسبات عدّة مؤخراً، فيما قامت القوات التركية مؤخراً باستهداف قوات النظام. قصف تركي

وفي هذا السياق، نفذت قوات النظام، قصفاً صاروخياً، استهدفت خلاله مناطق في الفطيرة وسفوهن وكفرعويد وكنصفرة والرويحة الواقعة ضمن ريف إدلب الجنوبي.

اقرأ المزيد: حالات إغماء في إدلب..مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل قياسي

كما قصفت القوات التركية مواقع لقوات النظام في كفرنبل ومحيطها وسراقب بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، ولا معلومات عن خسائر بشرية.

في سياق متصل، قام مجهولون بشنّ هجمات مسلّحة استهدفت حاجزاً لهيئة تحرير الشام في منطقة كفرتخاريم بريف إدلب الشمالي الغربي، بالأسلحة الرشاشة، قبل أن يلوذوا بالفرار، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

لاحقاً اعتقلت تحرير الشام “هتش” 5 مقاتلين من فصيل “لواء هنانو” للاشتباه بهم بتنفيذ الهجوم، قبل أن تطلق سراحهم.

وكانت مجموعة مسلحة مجهولة، قد هاجمت في أواخر شهر آب/ أغسطس الماضي، مقراً لعناصر فرقة الحمزة التابعة لـ”الجيش الوطني” في قرية دير سنبل بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى إصابة عدد من العناصر بجروح متفاوتة.

إلى ذلك، خرجت مظاهرة مسائية في مدينة بنش شرق مدينة إدلب، وطالب المتظاهرون فيها بعودة المهجرين إلى منازلهم في ريف إدلب وحماة، وطرد قوات النظام منها.

في سياق متصل، أعلنت أنقرة في وقت سابق أنها اتفقت مع روسيا على استمرار التنسيق في إدلب واستمرار الدوريات المشتركة على طريق حلب – اللاذقية الدولي (إم 4)، وتنفيذ تدريبات مشتركة على تأمين الطريق.

اقرأ المزيد: متجاهلاً مصير نازحي إدلب..اتفاق على استئناف التنسيق الروسي التركي

وأرسلت القوات التركية، فجر أمس، المزيد من التعزيزات العسكرية من معبر كفرلوسين شمالي إدلب إلى نقاطها العسكرية المنتشرة جنوب إدلب، في رتل مؤلف من 25 شاحنة مؤلفة من عربات مصفحة وشاحنات محملة بذخائر ومواد لوجيستية، لدعم مواقع انتشارها في منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا. قصف تركي

ليفانت– المرصد السوري لحقوق الإنسان

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

إدلب.. قصف تركي على قوات النظام ومجهولون يهاجمون هتش

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب