أمازون تطلق خدمة جديدة للدفع الإلكتروني | The Levant

أمازون تطلق خدمة جديدة للدفع الإلكتروني

أمازون تطلق خدمة جديدة للدفع الإلكتروني (Amazon One)
أمازون تطلق خدمة جديدة للدفع الإلكتروني (Amazon One)

قدّمت شركة أمازون خدمة جديدة لزبائنها أثناء الشراء من مراكز البيع والدفع الإلكتروني، وذلك من خلال خدمة “الدفع براحة اليد” التي تتيح للزبون عدم ملامسة الأسطح أو الآلات، لتفادي انتقال عدوى كورونا. أمازون 

وأطلقت شركة أمازون على خدمتها الجديدة اسم “أمازون وان” Amazon One، تعتمد على قراءة بيانات المستخدم البيومترية، من خلال قيامه بتمرير راحة يده فوق جهاز خاص، من دون ملامسته.

وجاء في بيان الشركة، “أنّها طريقة سريعة وملائمة وبلا لمس باستخدام راحة اليد للقيام بالأنشطة اليومية، مثل الدفع في متجر، أو الدخول إلى مواقع، مثل الملاعب أو مكاتب العمل، بشكل أكثر سهولة”.

ويقوم الزبون بإدخال بطاقة الائتمان الخاصة به في الجهاز، ثم يمرّر راحة يده فوقه لربط بيانات البطاقة براحة يده، وعندها سيكون قد أكمل التسجيل ولن يحتاج إلى استخدام البطاقة.

كما أنّه يمكن لزبون الاستفادة من الخدمة في الأماكن المخصّصة في “أمازون”، بتمرير راحة يده فوق الجهاز، الذي سيقرأ البيانات المسجلة للمستخدم، للدفع ودخول الأماكن.

اقرأ: خلل في مايكروسوفت يعطّل خدمات أوفس وآوتلوك

وأشارت “أمازون” إلى أنّ الخدمة ستوفر “خياراً بديلا” للدفع في محلات البيع بالتجزئة، حيث سيوضع هذا الجهاز إلى جانب آلات الدفع التقليدية عند الخروج من المتاجر.

اقرأ: تحالف ضخم للتطبيقات الصغيرة في مواجهة هيمنة آبل وغوغل

وتعمل حالياً الخدمة الجديدة في متجرين لـ”أماون غو”، في مدينة سياتل بولاية واشنطن، على أن تتم إضافتها في باقي متاجرها، خلال الأيام القادمة. أمازون 

ليفانت –وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أمازون تطلق خدمة جديدة للدفع الإلكتروني

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب