وفد أمريكي يزور قنديل.. ومشروع سلام قد ينهي حرب Pkk مع تركيا | The Levant

وفد أمريكي يزور قنديل.. ومشروع سلام قد ينهي حرب Pkk مع تركيا

وفد أمريكي يزور قنديل.. ومشروع سلام قد ينهي حرب Pkk مع تركيا
وفد أمريكي يزور قنديل.. ومشروع سلام قد ينهي حرب Pkk مع تركيا

 خاص – ليفانت 

 

أكدت مصادر خاصة لموقع ليفانت يوم أمس الأحد زيارة وفد أمريكي لمواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل الواقعة بإقليم كردستان وبحماية جوية لأكثر من خمسة عشر طائرة أمنوا دخول الوفد للجبال.

كما أكد المصدر أن الوفد التقى بعدد من قادة حزب العمال الكردستاني وطلب منهم قطع صلتهم بأكراد شمال شرق سوريا ما يسمى بالإدارة الذاتية كي لا تعطي حجج لتركيا بالتدخل ضمن الاراضي السورية.

وأضاف المصدر أن الجانب الأمريكي عرض مشروعاً للسلام على حزب العمال الكردستاني شبيهاً بمشروع طالبان وأفغانستان، فيما لم تصدر حتى الآن أي معلومات من المصادر الرسمية سواء من حكومة إقليم كردستان أو حزب العمال الكردستاني بهذا الشأن. كما أكد المصدر أن هناك زيارات أخرى ستعقد بين الطرفين في سبيل الوصول إلى اتفاق نهائي، مع الإشارة إلى مغادرة الوفد الأمريكي رفيع المستوى جبال قنديل.

المزيد  الدفاع التركية تعلن مقتل أحد جنودها في مواجهات مع العمال الكردستاني

وكان قد أعلن في وقت سابق عن تأسيس تحالف سياسي يضم كلاً من المنظمة الآثورية الديمقراطية، المجلس الوطني الكردي في سوريا، تيار الغد السوري والمجلس العربي في الجزيرة والفرات، يدعى  جبهة السلام والحرية

وجاء هذا الإعلان بعد “سلسلة من الاجتماعات المكثفة خلال الأشهر الماضية، بهدف تنسيق الجهود من اجل إيجاد حل سياسي في سوريا لإنقاذ البلاد من الهوّة السحيقة التي تنزلق اليها، بسبب التحديات والأخطار الوجودية التي تحدق بها مع تعنّت النظام واعتماده الحلّ الأمني والعسكري”، وفق البيان الصادر عن مؤسسي التحالف”.

المزيد  الطائرات التركية تخترق أجواء إقليم كردستان وتقتل قياديين اثنين من العمال الكردستاني

وفي سياق آخر، تشنّ المقاتلات الحربية التركية غارات عنيفة على مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق بشكل مستمر، والذي تصنّفه أنقرة تنظيماً إرهابياً، في جبال قنديل ضمن المثلث الحدودي بين العراق وإيران وتركيا.

وتطال الغارات جبال سنجار غربي محافظة نينوى، وكذلك منطقة مخمور الواقعة في منتصف المسافة بين مدينتي أربيل والموصل.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت في وقت سابق إطلاق عملية عسكرية بالطائرات المقاتلة، لتدمير ما قالت أنه “جحور الإرهابيين” لكنها لم تقدم تفاصيل.

ليفانت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

وفد أمريكي يزور قنديل.. ومشروع سلام قد ينهي حرب Pkk مع تركيا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب