وزير الصحة اللبناني: ارتفاع عدد ضحايا انفجار بيروت لـ 154 | The Levant

وزير الصحة اللبناني: ارتفاع عدد ضحايا انفجار بيروت لـ 154

وزير الصحة اللبناني: ارتفاع عدد ضحايا انفجار بيروت لـ 154
وزير الصحة اللبناني: ارتفاع عدد ضحايا انفجار بيروت لـ 154

لا يزال العشرات من اللبنانيين في عداد المفقودين، فيما بات مئات الآلاف فجأة بدون مأوى جرّاء الانفجار الذي نتج عن حريق في مستودع خُزّن فيه 2750 طنّاً من مادّة نيترات الأمونيوم. وزير الصحة اللبناني

فيما أعلن وزير الصحة العامة اللبناني حمد حسن، الجمعة، أن عدد القتلى جراء الانفجار في مرفأ بيروت ارتفع إلى 154.

وأضاف حسن، خلال استقباله وفداً جزائرياً طبياً، أتى إلى لبنان للمساهمة في عمليات الإنقاذ، أن 20 في المئة من الجرحى البالغ عددهم زهاء 5000 احتاجوا إلى الاستشفاء، أما الحالات الحرجة فعددها 120 خصوصاً أن الزجاج المتطاير أدى إلى إصابات بليغة تحتاج إلى عمليات جراحية دقيقة.

وجاء الانفجار في خضمّ أزمة اقتصاديّة خانقة غير مسبوقة يعانيها لبنان الذي طلب مساعدة صندوق النقد الدولي، لكنّ المفاوضات معه تعثرت منذ أسابيع بسبب عدم وجود رؤية موحدة للمفاوضين اللبنانيين إزاء خسائر الدولة المالية وكيفية بدء الإصلاحات.

وشكّل انفجار المرفأ ضربة قاضية لسكان العاصمة ومحيطها، حيث بات نحو 300 ألف شخص مشرّدين من منازلهم التي تدمرت أو تضررت الى حد كبير.

ويشهد لبنان منذ أشهر أسوأ انهيار اقتصادي. وبات نصف اللبنانيين تقريباً يعيشون تحت خط الفقر بينما تعاني 35 في المئة من القوى العاملة من البطالة.

المزيد  الصّحة اللبنانية: ارتفاع عدد قتلى “المرفأ” إلى 137 شخصاً

وفي سياق آخر، قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن النظام الصحي الضعيف في لبنان يمثل مشكلة خطيرة بعد الانفجار الذي شهده مرفأ بيروت، مؤخرا.

وأشارت الصحة العالمية، إلى نقص في الأسرّة، من جراء الأضرار التي لحقت بالمستشفيات، يوم الثلاثاء الماضي، حسبما نقلت “رويترز”.

المزيد  أكثر من 73 قتيل في انفجار بيروت بينهم أمين عام حزب الكتائب اللبناني

وفي وقت سابق، أعلنت الأمم المتحدة أنها تعتزم الإفراج عن 9 ملايين دولار لتلبية احتياجات عاجلة للبنان بعد الانفجار الدامي الذي وقع ببيروت، وتعزيز العمليات في مستشفيات المدينة.

ليفانت – وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

وزير الصحة اللبناني: ارتفاع عدد ضحايا انفجار بيروت لـ 154

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب