نصائح للحماية من قراصنة الألعاب | The Levant

نصائح للحماية من قراصنة الألعاب

نصائح للحماية من قراصنة الألعاب
نصائح للحماية من قراصنة الألعاب

أوضحت منصّة المعلومات “واتش ليست إنترنت” (Watchlist Internet) النمساوية، إلى انتشار واسع لمواقع وراوبط تابعة للقرصنة والمحتالين حول بيئة الألعاب، لأنّ ذلك يوقع العديد من الناس ضحيّةً للقرصنة، ويمكّنهم من الوصول إلى بيانات الهاتف والمعلومات الشخصيّة. قراصنة الألعاب

وفي بعض الأحيان تجري عمليات القرصنة الإلكترونية من خلال الراوبط أو البرامج الضارة، التي يتم الترويج لها باعتبارها ألعاباً مجانية، أو إضافة لافتة للألعاب، وربما خلال بعض الروابط للانضمام إلى مجموعات معينة أو شيء من هذا القبيل.

ومع أنّ برامج مكافحة الفيروسات و”الأكواد” الضارة تتمكن من الإمساك بهذه البرمجيات الخبيثة، فإنّ الكثير من عشاق الألعاب يقومون بتعطيل برامج مكافحة الفيروسات من أجل استهلاك إمكانات أقل بالحاسوب أو الهاتف الذكي، مما يجعلهم ضحيةً سهلة للمحتالين.

اقرأ: تعرّف على ميّزات سمّاعات AirPods المستقبليّة

وأكدت منصّة المعلومات النمساوية بأهمية تشغيل برامج مكافحة الفيروسات في جميع الأحوال، سواءاً كنت من عشاق الألعاب أم أنك تفضل الإطّلاع على أبرز الأخبار، وإن لزم الأمر فإنّه يمكن البحث عن وضع الألعاب الذي يستهلك قدراً أقل من إمكانات الحاسوب أو الهاتف الذكي، بالإضافة إلى أنّه يجب الحصول على أزرار الألعاب والعملات الخاصة بها والعناصر المستخدمة فيها من متاجر آمنة، وبإمكانك التعرّف على المتاجر المزيفة من خلال عدم وجود بيانات النشر أو الاعتماد على خيارات دفع غير آمنة.

اقرأ: الشّرطة الأمريكيّة تطوّر تقنيات جديدة لكبح المتظاهرين بدل العنف

ولا يقف وصول البرامج الضارة للمعلومات الشخصية على الحواسيب المكتبية فقط، بل يمكن أن يتم ذلك عن طريق تطبيقات الهاتف الذكي أيضاً، ولذلك يتعين على عشاق الألعاب تنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية لشركتي غوغل وآبل، وهو ما يعمل على الحدّ من الخطورة، دون استبعادها بالكامل، ومن الأفضل أيضاً إلقاء نظرة على مطوري التطبيقات، والتعرّف على التقييمات الخاصة بهم، للتأكد من أنّ التطبيق الذي تقوم بتثبيته آمن بالفعل. قراصنة الألعاب

ليفانت – مواقع إلكترونية 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

نصائح للحماية من قراصنة الألعاب

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب