مواجهة حاسمة بين "السيتي" و"الملكي" في دوري أبطال أوروبا | The Levant

مواجهة حاسمة بين “السيتي” و”الملكي” في دوري أبطال أوروبا

مواجهة حاسمة بين "السيتي" و"الملكي" في دوري أبطال أوروبا
مواجهة حاسمة بين "السيتي" و"الملكي" في دوري أبطال أوروبا

تقام قمة “السيتي” و”الملكي” في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد انتظار طال 6 أشهر تقريباً، منذ مباراة الذهاب، التي شهدت فوزاً مثيراً لمانشستر سيتي بنتيجة 2-1 في سانتياغو بيرنابيو. دوري أبطال أوروبا

حيث يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفه ريال مدريد الإسباني، في قمة مصيرية مساء الجمعة، سيخرج منها فريق واحد فقط لاستكمال رحلته بدوري أبطال أوروبا.

وبعد انتظار طويل، يعود الكبيران ليحسما مواجهتهما في دوري الأبطال، في قمة مرتقبة بين الإسباني بيب غوارديولا والفرنسي زين الدين زيدان.

في الوقت الذي قرر زيدان استبعاد نجمه “المزاجي” غاريث بيل، بعد تصرفاته المثيرة للجدل في مباريات الفريق الأخيرة، مثل ظهوره نائماً على المدرجات، بينما كان فريقه يخوض مواجهات حاسمة بالدوري الإسباني، يعتبر قائد ريال مدريد، الإسباني سيرجيو راموس، الغائب الأكبر عن القمة، وذلك لحصوله على بطاقة حمراء في لقاء الذهاب. دوري أبطال أوروبا

ويحتاج ريال مدريد لقلب النتيجة في مانشستر، وتسجيل هدفين على الأقل لضمان العبور من مانشستر سيتي. الانتصار بنتيجة 2-0 أو 3-1 أو 3-2 ستأخذ “الملكي” لدور ربع النهائي.

أما من جانب مانشستر سيتي، سيغيب الظهير الأيسر بينجامين ميندي عن اللقاء، بداعي الإيقاف، كما سيغيب المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بسبب الإصابة.

حيث يحتاج “السيتيزينس”، للتعادل فقط، أو حتى الهزيمة بنتيجة 0-1، للتأهل، ولكن من المؤكد أن الفريق سيدخل مهاجما كعادته، وذلك لأن غوارديولا يعتمد على الهجوم والاستحواذ، حتى عند الدفاع.

يذكر أن مواجهة الذهاب، كانت الأولى تاريخياً بين المدربين زين الدين زيدان وبيب غوارديولا، وحملت لمحات تكتيكية كبيرة، ومن المتوقع أن لا تخيب مباراة الإياب.

ويشعر غوارديولا أن حلمه بتحقيق دوري الأبطال مع مانشستر سيتي، قريب جداً، خاصة بعد أدائه القوي أمام ريال مدريد في الذهاب.

المزيد بعد التعادل مانشستر وشاختار إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوربا

أما المدرب الإسباني لم ينجح بتحقيق دوري الأبطال منذ مغادرته برشلونة في 2012، ولاحقته تجارب فاشلة عديدة في البطولة الأغلى، مع بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي.

ولكن الفرصة الآن مواتية، خاصة أنه أطاح “بالملكي” في الذهاب، كما أن مباريات البطولة المتبقية ستقام بطريقة المباراة الواحدة على أرض البرتغال، وهو ما يتيح له التركيز في المباريات بشكل أكبر، ومن دون ضغوطات البريميرليغ. 

المزيد  الأندية المتأهلة إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

وستقام الموقعة المرتقبة مساء الجمعة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وسيلتقي المتأهل فيها لمواجهة الفائز من لقاء يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي، والتي ستقام في نفس التوقيت. دوري أبطال أوروبا

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مواجهة حاسمة بين “السيتي” و”الملكي” في دوري أبطال أوروبا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب