مقتل أحد شيوخ العكيدات في ريف دير الزور | The Levant

مقتل أحد شيوخ العكيدات في ريف دير الزور

مقتل أحد شيوخ العكيدات في ريف دير الزور
مقتل أحد شيوخ العكيدات في ريف دير الزور

عمد شخص مجهول إلى اغتيال واحد من ابرز شيوخ قبيلة العكيدات في ريف دير الزور الشرقي، حيث تمّ استهداف اثنين من شيوخ العكيدات فيما كانا متّجهين لحل إشكال عشائري في بلدة الغرانيج شرقي دير الزور، بحسب المصدر.

وبحسب مركز توثيق الانتهاكات شمال سوريا، فقد أكّدت “قبيلة العكيدات“، عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم الأحد، 2 من آب، أن الشيخ مطشر حمود الهفل قتل، وأصيب الشيخ إبراهيم خليل عبود الجدعان الهفل، بإطلاق نار من مجهولين في بلدة الحوايج بريف دير الشرقي، كما قتل سائقه ايضاً.

اقرأ المزيد: اغتيالات عشوائية في محيط دير الزور..والجريمة ضد مجهول

وأفاد مرصد توثيق الانتهاكات، أنّ الحادثة تأتي بعد مقتل المتحدث باسم قبيلة “العكيدات”، سليمان الكسار، في دير الزور، الخميس الماضي، في حادثة تبناها تنظيم “داعش”، لافتاً إلى زيادة وتيرة عملية استهداف الزعماء المحليين، الذين حضروا لقاءات مع قائد قوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي.

وأشارت المصادر المحلية إلى أنّ وجهاء عشيرة العكيدات يرتبطون بعلاقة جيدة مع “قوات سوريا الديمقراطية” والأهالي، وتواسطوا لإخراج العائلات من مخيم الهول شرق الحسكة.

وكان مجهولون قد أقدموا على قتل أحد وجهاء قبيلة البكارة في مدينة دير الزور، في سوريا أثناء توجهه لأداء الصلاة، يوم الجمعة.

فيما لم تشر القبيلة إلى أي معطيات أو تكهنات حول هوية الفاعلين، واكتفى بعض وجهاء القبيلة وعشائرها بالتأكيد على أن “الويس لا ينتمي لأي طرف سياسي، وأنه كان وجيهاً مصلحاً”.

في سياق متصل، عمد مجهولون إلى إطلاق النار على أحد وجهاء عشيرة البكير بمسدس كاتم للصوت في قرية الكسار بمدينة البصيرة شرقي دير الزور، ما أدى لمقتله على الفور.

اقرأ المزيد: داعش يواصل هجماته على مواقع قرب الحدود السورية العراقية

يذكر أن القتيل كان قد أعلن “بيعته” لأبو بكر البغدادي على الملأ، ودعا أبناء عشيرته للالتحاق “بجيش الدولة الإسلامية” عبر شريط مصور نشره التنظيم حينها، وعقب سيطرة قسد على المنطقة، ألقى القتيل قصيدة مدح بالرئيس الأميركي “دونالد ترامب”.

ليفانت- مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مقتل أحد شيوخ العكيدات في ريف دير الزور

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب