مايكروسوفت تسعى للاستحواذ على "تيك توك" | The Levant

مايكروسوفت تسعى للاستحواذ على “تيك توك”

Reuters
Reuters

أفادت مصادر إعلامية، أنّ شركة “مايكروسوفت” تجري محادثات مع شركة “تيك توك” الصينية، من أجل شراء المقاطع المصورة في الولايات المتحدة، والتي كانت مصدر قلق يتعلّق بالأمن القومي والرقابة. مايكروسوفت 

ويعتقد مسؤولون داخل الإدارة الأمريكية، أن يقوم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإجبار شركة بايت دانس ByteDance الصينية، المالكة لتيك توك TikTok، على بيع قسم العمليات الأمريكي للتطبيق، وفقاً لشبكة بي بي سي.

ومن جانبه، قال وزير الخزانة، ستيفن منوشين، للصحفيين، هذا الأسبوع، في البيت الأبيض، إنّ الحكومة الأمريكية تجري مراجعة أمنية لتيك توك، وتستعدّ لتقديم توصية سياسية لترامب.

وكان الرئيس الأمريكي قد صرّح، في وقت سابق، أنّه يدرس عدّة خيارات تجاه تطبيق “تيك توك” الصيني، من بينها احتماليّة حظره في الولايات المتّحدة، حسبما ذكر في تصريحات للصحفيين.

اقرأ: إلقاء القبض على مخترق حسابات المشاهير

وقال خبراء الأمن السيبراني، أنّ المخاطر المحتملة لـ”تيك توك” على الأمن القومي نظرية إلى حدّ كبير، ولا يوجد دليل يشير إلى أنّ بيانات مستخدمي تيك توك قد تم اختراقها من قبل الاستخبارات الصينية.

اقرأ: نصائح للحماية من قراصنة الألعاب

ومع تزايد شعبية تطبيق “تيك توك”، تسعى الشركة لطمأنة المستخدمين بعدم تخزين أي بيانات على الخوادم في الصين، وأنّ التطبيق يعمل بشكل مستقلّ وآمن. مايكروسوفت 

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مايكروسوفت تسعى للاستحواذ على “تيك توك”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب