قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 01.08.2020 | The Levant

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 01.08.2020

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.05.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.05.2020

  • السعودية تسجل أدنى إصابات يومية منذ 3 أشهر

أكدت السعودية خلو المشاعر المقدسة من حالات الإصابة بفيروس «كوفيد – 19»، في الوقت الذي سجلت فيه أدنى حصيلة إصابات يومية، مع استمرار انخفاض عدد الحالات الحرجة وحالات الإصابة الجديدة والنشطة، بجانب وصول نسبة حالات التعافي إلى أكثر من 85 في المائة من إجمالي الحالات المسجلة.

  • المسماري يحذر السفن والطائرات من الاقتراب من ليبيا دون تنسيق مسبق

حذر المتحدث باسم ما يسمي بالجيش الوطني الليبي اللواء احمد المسماري من اقتراب سفن وطائرات من ليبيا دون تنسيق مسبق، وقال المسماري في بيان في صفحته على فيسبوك نشر منتصف ليلة أمس الجمعة «إلحاقا لبلاغات القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية تلفت القيادة عناية الدول التي تقترب سفنها أو طائراتها من المياه الإقليميةأاو الأجواء الليبية الى ضرورة التنسيق مسبقا للحيلولة دون وقوع تصادم معها».

  • محكمة أميركية ترفض منع بناء الجدار الحدودي مع المكسيك

رفضت المحكمة العليا الأميركية أمس (الجمعة) طلباً من جماعتين تسعيان لمنع بناء الجدار الذي تعهد الرئيس دونالد ترمب ببنائه على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، والذي يجري تمويله بمبلغ 2.5 مليار دولار وافق الكونغرس على تخصيصه لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).

  • خامنئي: إيران لن توقف برامجها الباليستية والنووية

قال المرشد الإيراني، علي خامنئي، أمس (الجمعة)، إن إيران لن توقف برامجها الباليستية والنووية كما تطالب الولايات المتحدة، وندد بالدعوات لبدء محادثات جديدة مع واشنطن، قائلاً إنه لن يوافق على اجتماعات تهدف فقط إلى تعزيز فرص الرئيس الأميركي دونالد ترمب في إعادة انتخابه.

يبدو أنه لا حديث في العالم العربي اليوم يعلو فوق قصة تمدد المشروعين التركي والإيراني، واستباحتهما للأراضي العربية. هي تحديات ومخاطر تمس الكرامة والعزة والسيادة، ومحاولة لبعث مآسي التاريخ وخفاياه.
بعد كل ما جرى ويجري في منطقتنا العربية، سواء في الخليج أو شمال أفريقيا، يتساءل كثيرون: كيف استطاعت هاتان الدولتان الإقليميتان التغلغل في النسيج العربي، واستهداف أمنه القومي، والسطو على مقدراته وخيراته؟ وكيف تمكنتا من استغلال أشخاص عرب ينتمون لتلك الأوطان، ليتم تجنيدهم لتنفيذ أجندة هذه الدولة أو تلك؟
الاختراق نهج قديم – جديد في خفايا علاقات الدول، وقد يحقق مراده بأدوات وفق طبيعة الدولة والمجتمع، مثل: أولاً الأدلجة والانتماء (كآيديولوجيا «الإخوان المسلمين» والعلاقة النفعية ما بين إردوغان والسراج، أو علاقة النظام القطري بـ«الإخوان»، أو كتعطيل البرلمان التونسي من قبل حركة «النهضة»، أو حتى قصة المسؤول السعودي سعد الجبري و«الإخوان»)، وثانياً المنفعة والمصلحة (كعلاقة نظام إيران بـ«القاعدة»، و«حماس»، و«الإخوان المسلمين» في مصر)، وثالثاً المذهبية (كتوظيف بعض العرب الشيعة لأغراض سياسية وأمنية وعسكرية، كـ«حزب الله» في لبنان، والحوثي في اليمن).

  • إصابات كورونا في إسبانيا تصل إلى 288 ألفاً و522 حالة

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 288 ألفا و522 حالة حتى الساعة السابعة والنصف صباح اليوم السبت بتوقيت مدريد، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء. قراءة 

  • كوريا الجنوبية تسجل 31 حالة إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الكورية الجنوبية اليوم السبت تسجيل 31 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك في ظل الجهود للحد من حالات العدوى القادمة من الخارج والمحلية.

  • الهند تسجل أكثر من 57 ألف إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم السبت تسجيل 57 ألفا و 118 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.
وبذلك يبلغ إجمالي حالات الاصابة بالفيروس في الهند مليون و 697 ألفاً و 54 حالة. ونقلت شبكة ان دي تي في عن الوزارة القول إنه تم تسجيل 764 حالة وفاة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك إجمالي حالات الوفاة 36 ألفاً و 511 حالة.

  • زيادة قياسية جديدة في إصابات كورونا في طوكيو بتسجيل 472 حالة

نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية عن مسؤولين في طوكيو قولهم إن عدد حالات فيروس كورونا المؤكدة الجديدة في العاصمة بلغ حوالي 472 حالة اليوم السبت وهو رقم قياسي جديد. قراءة 

  • البحث عن 8 جنود أمريكيين إثر غرق مركبة عسكرية

لقي عسكري على الأقل مصرعه، وأصيب اثنان، وجار البحث عن 8 آخرين فقدوا جراء حادث وقع خلال تدريبات لمشاة البحرية الأمريكية قبالة سواحل ولاية كاليفورنيا. وأكدت قوة مشاة البحرية الأمريكية الأولى في بيان أصدرته (الجمعة)، أن الحادث وقع خلال تدريبات روتينية قبالة سواحل جزيرة سان كليمينتي جنوب كاليفورنيا بمدرعة برمائية كان على متنها 15 عنصرا في مشاة البحرية وبحار عسكري.

  • مريم رجوي: عهد الملالي سينتهي.. قريباً

أكدت الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مريم رجوي، أن الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية قدموا تضحيات كبيرة في النضال ضد الفاشية الدينية، وتشير كل الدلائل إلى أن عهد الملالي سينتهي قريبا قراءة 

  • الخارجية المصرية: جهات مغرضة تستهدف العلاقات بين مصر والكويت

أكدت وزارة الخارجية المصرية قوة العلاقات الأخوية بين مصر والكويت شعباً ودولةً، لاسيما على ضوء اشتراك مواطني البلديّن في نضالات مشتركة امتزجت فيها دماؤهم الزكية تضامناً مع بعضهما البعض، وأن هذه العلاقات تتمتع باهتمام الجانبين وتحظى بحرصهما المتبادل على تنميتها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبيّن. قراءة 

  • «الخزانة الأمريكية» تفرض عقوبات على كيان حكومي صيني ومسؤولين

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم (الجمعة)، فرض عقوبات على هيئة شبه عسكرية في منطقة شينجيانغ في شمال غرب الصين، لارتكابها انتهاكات بحق الأويغور وغيرهم من أفراد الأقليات المسلمة بالمنطقة.

  • حاكم دبى: نجاح الإمارات فى تشغيل أول مفاعل سلمى للطاقة النووية بالعالم العربى

أعلن محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي على تويتر، اليوم السبت، عن نجاح دولة الإمارات في تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي. وكان قد احتفى محمد بن راشد، بنجاح إطلاق مسبار الأمل، حيث نشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، يرصد الاجتماعات الأولى التى جمعت الشيخ زايد، مؤسس دولة الإمارات مع خبراء وكالة ناسا، وحتى تحقيق الأمل بإطلاق مسبار الأمل.

  • حسان دياب يحتفل بعيد الجيش اللبنانى: صمام أمان الدولة والمجتمع والمواطن

احتفل حسان دياب، رئيس الوزراء اللبنانى، بعيد الجيش اللبنانى، مشيرا إلى أن رهان اللبنانيين على جيشهم لم يضعف بل ازداد رسوخا، وقال :”كلما حل عيد الجيش اللبنانى ندرك أهمية هذه المؤسسة”. قراءة 

  • الجيش الليبى يحذر الطائرات والسفن من الاقتراب دون تنسيق

حذرت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، السفن والطائرات من الاقتراب من ليبيا دون التنسيق معها.
وطالب الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري – في بيان نشره على صفحته في “فيسبوك” – الدول التي يمكن أن تقترب ناقلاتها الجوية أو البحرية من المياه الإقليمية أو الأجواء الليبية إلى التنسيق مسبقا للحيلولة دون وقوع تصادم معها حسبما نقلت قناة العربية الإخبارية اليوم السبت .

  • الحلبوسى يدعو إلى إجراء انتخابات “أبكر” من أجل العراق

دعا رئيس مجلس النواب العراقى محمد الحلبوسى، اليوم السبت، إلى انتخابات “أبكر” من الموعد الذي حدده رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي من أجل العراق ووفاء لتضحيات ابنائه .
واعتبر الحلبوسي – حسبما نقلت قناة السومرية نيوز – أن الاحتجاجات استمرت بسبب “قلة الخدمات وانعدام مقومات الحياة الكريمة”.

  • إيران: مقتل 2 وإصابة 3 من حرس الحدود جراء انقلاب عربة عسكرية

أعلن قائد قوات حرس الحدود في محافظة أذربيجان الغربية شمال غرب إيران ، عن مقتل 2 واصابة 3 من حرس الحدود إثر انقلاب عربتهم العسكرية في الشريط الحدودي لمدينة سردشت قراءة 

  • إيطاليا تسجل 247 ألفا و537 إصابة و35 ألفا و141 وفاة بكورونا

بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكد إصابتها ب فيروس كورونا (كوفيد-19) في إيطاليا 247 ألفا و537 حالة حتى الساعة 0730 صباح اليوم السبت بتوقيت ميلانو، وفقا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

  • الرئيس الصربي يؤكد ثبات موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية

أكد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش ، اليوم السبت، ثبات موقف بلاده الداعم لتوجه القيادة الفلسطينية، ومعارضة أي إجراء أحادي من جانب إسرائيل .

  • زيادة قياسية جديدة في إصابات كورونا في طوكيو بتسجيل 472

نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابان ية عن مسئولين في طوكيو قولهم إن عدد حالات فيروس كورونا المؤكدة الجديدة في العاصمة بلغ حوالي 472 حالة اليوم السبت وهو رقم قياسي جديد. قراءة 

ليفانت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 01.08.2020

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب