قتلى وجرحى في جبل الأكراد ..جرّاء اشتباكات بين الفصائل والنظام | The Levant

قتلى وجرحى في جبل الأكراد ..جرّاء اشتباكات بين الفصائل والنظام

قتلى وجرحى في جبل الأكراد ..جرّاء اشتباكات بين الفصائل والنظام
قتلى وجرحى في جبل الأكراد ..جرّاء اشتباكات بين الفصائل والنظام

تشهد مناطق جبل الأكراد في اللاذقية تصعيداً متزايداً من قبل الفصائل المتمركزة في سهل الغاب من جهة، وقوات النظام والميليشيات المرافقة لها من جهة أخرى. جبل الأكراد

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد وقعت هذه الاشتباكات على محاور الحدادة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، من خلال تنفيذ هجوم صاروخي مكثف، بالإضافة لمشاركة الطائرات الحربية الروسية بالهجوم، عبر غارات مكثفة على محاور الاشتباك ومحاور أخرى في جبل الأكراد.

اقرأ المزيد: النظام يرسل المزيد من التعزيزات إلى إدلب

إلى ذلك، حلّقت طائرات حربية روسية في أجواء ريف اللاذقية الشمالي، بالتزامن مع شنّ غارات على تلال كبانة ومحور الحدادة بجبل الأكراد، وسط قصف مكثف وعنيف بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية، تنفذه قوات النظام على كبانة والتفاحية والحدادة.

يأتي التصعيد الأخير،  بعد الخسائر الفادحة التي منيت بها قوات النظام في محور الحدادة فجر اليوم، أثناء محاولاتها التقدّم.

جدير بالذكر أنّ المرصد السوري كان قد نشر قبل ساعات، أن الفصائل وهيئة تحرير الشام ومجموعات متطرفة، تمكّنت من صدّ محاولة تقدم لقوات النظام ضمن محور تل الحدادة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، حيث حاولت قوات النظام التقدم فجر اليوم الاثنين، لتقوم الفصائل وتحرير الشام بنصب كمين لها واستهداف المجموعة المتقدمة بوابل من القذائف الصاروخية، بالإضافة لاستهدافهم بالرشاشات الثقيلة، كما جرى قصف المواقع الخلفية لقوات النظام.

اقرأ المزيد: تصعيد عسكري في ريف إدلب الجنوبي

وتجدر الإشارة إلى أن العملية استمرّت حتى ساعات الصباح الأولى، وتسببت بوقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين، حيث وثق المرصد السوري، مقتل 12 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بالإضافة لجرح أكثر من 17 آخرين، في حين قتل 4 من هيئة تحرير الشام واثنين من “الجبهة الوطنية”.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

قتلى وجرحى في جبل الأكراد ..جرّاء اشتباكات بين الفصائل والنظام

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب