قتلى في صفوف النظام.. واستهداف دورية تركية مجدداً في إدلب | The Levant

قتلى في صفوف النظام.. واستهداف دورية تركية مجدداً في إدلب

قتلى في صفوف النظام.. واستهداف دورية تركية مجدداً في إدلب
قتلى في صفوف النظام.. واستهداف دورية تركية مجدداً في إدلب

تبدو ملامح تصعيد في إدلب، في الأفق، سيما بعد الاستهدافات المتبادلة بين الفصائل المتطرفة المتواجدة في المنطقة، وقوات النظام المتمركزة في محيطها. دورية تركية

شهدت منطقة خفض التصعيد انتشاراً مكثفاً للجيش التركي على اتستراد اللاذقية – حلب الدولي، ضمن ريفي إدلب الجنوبي والغربي، وذلك في إطار التحضيرات الاعتيادية لدورية مشتركة مع الروس.

اقرأ المزيد: قنص جندي للنظام السوري على يد فصائل إدلب

وأعقب ذلك خروج القوات الروسية ونظيرتها التركية بدورية مشتركة على اتستراد “M4″، انطلاقاً من قرية ترنبة شرقي إدلب، متجهةً إلى منطقة عين حور بريف اللاذقية الشمالي، إلا أن الدورية تعرضت مجدداً لاستهداف جديد، حيث جرى استهداف عربة روسية بفذيفة “RBG” عند محيط أورم الجوز غرب إدلب، دون معلومات عن خسائر بشرية.

في سياق متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ اشتباكات وقعت على محور بينين بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، بين الفصائل وهيئة تحرير الشام من جانب، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب آخر، في محاولة تقدّم للأخير في المنطقة، ترافقت مع قصف واستهدافات متبادلة.

وتسببت الاشتباكات بمقتل 3 عناصر في قوات النظام وإصابة 8 آخرين بجراح، كما قتل اثنان من عناصر الفصائل المسلّحة، وأصيب 6 آخرين بجروح.

جرى ذلك بعد أن استهدفت الفصائل المقاتلة بمدفع “b9”، تجمعات قوات النظام على جبهة الرويحة في جبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى إصابة عدد من العناصر بجروح متفاوتة.

كما رصد المرصد السوري قصفاً مدفعياً نفذته قوات النظام استهدف قرى جبل الزاوية، فيما شهدت المنطقة هدوءاً حذراً ونسبياً، في عموم منطقة “بوتين-أردوغان”، منذ صباح أمس، تخلل هذا الهدوء استهدافات متبادلة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل والمجموعات الجهادية من جهة أخرى، بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة على محاور القتال.

اقرأ المزيد: بعد إسقاط طائرة استطلاعية..مجهولون يستهدفون دورية مشتركة في إدلب

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد قبل نحو أسبوع، بأنه رصد دورية مشتركة جديدة، خرجت بها عربات روسية – تركية على طريق اللاذقية – حلب الدولي، بشكل معاكس لمسير الدوريات السابقة، حيث انطلقت من قرية عين حور بريف اللاذقية الشمالي، واتجهت نحو قرية ترنبة بريف إدلب الشرقي.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

قتلى في صفوف النظام.. واستهداف دورية تركية مجدداً في إدلب

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب