سوريا... حملة اعتقالات عشوائية تشنها قسد | The Levant

سوريا… حملة اعتقالات عشوائية تشنها قسد

سوريا... حملة اعتقالات عشوائية تشنها قسد
سوريا... حملة اعتقالات عشوائية تشنها قسد

بعد الاتهامات الروسية للولايات المتحدة الأمريكية، بالتصعيد في منطقة شرق الفرات، نتيجة توقيع الاتفاق النفطي مع قسد، بدأت الأمور في ريف دير الزور الشرقي، تنحو نحو التصعيد من قبل جميع الأطراف. اعتقالات عشوائية

حيث استهدف مسلحون مجهولون، مساء أمس، نقطة لـ”الدفاع الذاتي” في قرية جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي، بقذيفة “آربيجي”، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات.

اقرأ المزيد: أحد مشايخ العكيدات الموالين للنظام ينفي وجود داعش في المنطقة

في سياق متصل، تتواصل الحملة الأمنية لقوات سوريا الديمقراطية، ضمن قرية الحوايج بريف دير الزور الشرقي لليوم الثالث على التوالي.

حيث قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوة تابعة لـ “قسد”، وبدعم من مروّحيات تابعة للتحالف الدولي داهمت بعد منتصف ليل السبت – الأحد، مناطق في القرية واعتقلت عدة أشخاص، معروفين بولائهم للنظام السوري.

واعتقلت قوات سوريا الديمقراطية، بعد منتصف ليل الجمعة – السبت،  7 شبان في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، لأسباب مجهولة حتى اللحظة.

وكانت قوة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، قد عمدت إلى اعتقال 9 مهربين قرب قرية الفاطسة شرق الرقة، وذلك أثناء محاولة المهربين، تهريب نحو 25 رجل وامرأة من مناطق نفوذ النظام السوري إلى مناطق قسد. 

جدير بالذكر أن المرصد السوري أشار يوم أمس الجمعة، إلى أن قوات سوريا الديمقراطية داهمت المعبر النهري الذي يربط بين بلدة ذيبان ومناطق الميلشيات الإيرانية غرب نهر الفرات، وصادرت “قسد” جميع العبارات المتواجدة هناك.  اعتقالات عشوائية

في سياق متصل، قالت شبكة رووداو الإعلامية، بأنّ الشيخ صفوك النجرس، زعيم قبيلة العكيدات في مدينة العشارة، وصف ما يحدث في الدول العربية، خاصةً سوريا والعراق، بأنه أكبر من الجميع، وأنّ القوى العظمى المتنازعة في المنطقة، تحاول خلق فوضى في المنطقة.

اقرأ المزيد: العكيدات تصعّد ضدّ”قسد”;..وروسيا تهاجم الاتفاق النفطي معها

وتجدر الإشارة إلى أن صفوك النجرس معروف بمواقفه الموالية للنظام السوري، وكان قد ظهر في مقابلة مع قنوات نظام الأسد، داعياً المهجرين قسراً من أهالي مدينة العشارة والقرى المجاورة لها الخاضعة لميليشيات إيرانية، للعودة إلى بلداتهم ومناطقهم. اعتقالات عشوائية

ليفانت– المرصد السوري لحقوق الإنسان

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

سوريا… حملة اعتقالات عشوائية تشنها قسد

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب