سوريا..الولايات المتحدة تستنكر استهداف شيوخ "العكيدات" | The Levant

سوريا..الولايات المتحدة تستنكر استهداف شيوخ “العكيدات”

سوريا..الولايات المتحدة تستنكر استهداف شيوخ "العكيدات"
سوريا..الولايات المتحدة تستنكر استهداف شيوخ "العكيدات"

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن إدانتها لاستهداف عدد من شيوخ قبيلة العكيدات شرق سوريا، في المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، في ريف دير الزور.

حيث نشرت السفارة الأمريكية في دمشق منشوراً على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يوم أمس الاثنين أنّها “تدين الولايات المتحدة الهجوم على الشيخ مطشر الحمود الجدعان الهفل، والشيخ إبراهيم الخليل العبود الجدعان الهفل، وجهاء قبيلة العقيدات”.

اقرأ المزيد: مقتل أحد شيوخ العكيدات في ريف دير الزور

وقالت “نقدم خالص تعازينا لعشيرة العقيدات، وعائلة الشيخ مطشر الذي قتل في الهجوم، وكذلك لعائلة سائقه الذي قتل أيضا بالاعتداء. كما نتمنى الشفاء العاجل للشيخ ابراهيم وتقديم الجناة للعدالة”.

واعتبرت السفارة الأمريكية أن “العنف ضد المدنيين غير مقبول، ويعيق الأمل في حل سياسي دائم للصراع في سوريا تماشياً مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2254″، وشدّدت على ضرورة “وقف إطلاق النار في جميع أنحاء سوريا، على النحو الذي دعا إليه الممثل الخاص للأمم المتحدة جير بيدرسن”.

وكان شخص مجهول قد عمد إلى اغتيال واحد من ابرز شيوخ قبيلة العكيدات في ريف دير الزور الشرقي، حيث تمّ استهداف اثنين من شيوخ العكيدات فيما كانا متّجهين لحل إشكال عشائري في بلدة الغرانيج شرقي دير الزور، بحسب المصدر.

وبحسب مركز توثيق الانتهاكات شمال سوريا، فقد أكّدت “قبيلة العكيدات“، عبر صفحتها في “فيس بوك” يوم الأحد، 2 من آب، أن الشيخ مطشر حمود الهفل قتل، وأصيب الشيخ إبراهيم خليل عبود الجدعان الهفل، بإطلاق نار من مجهولين في بلدة الحوايج بريف دير الشرقي، كما قتل سائقه ايضاً.

اقرأ المزيد: مظلوم عبدي يبحث مع قائد القوات الروسية العاملة في سوريا “رفع مستوى التنسيق”

وأفاد مرصد توثيق الانتهاكات، أنّ الحادثة تأتي بعد مقتل المتحدث باسم قبيلة “العكيدات”، سليمان الكسار، في دير الزور، الخميس الماضي، في حادثة تبناها تنظيم “داعش”، لافتاً إلى زيادة وتيرة عملية استهداف الزعماء المحليين، الذين حضروا لقاءات مع قائد قوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي.

ليفانت- وكالات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

سوريا..الولايات المتحدة تستنكر استهداف شيوخ “العكيدات”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب