سوريا ..الإدارة الذاتية تحظر التجوّل بسبب كورونا مجدّداً | The Levant

سوريا ..الإدارة الذاتية تحظر التجوّل بسبب كورونا مجدّداً

سوريا ..الإدارة الذاتية تحظر التجوّل بسبب كورونا مجدّداً
سوريا ..الإدارة الذاتية تحظر التجوّل بسبب كورونا مجدّداً

أعلنت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، في بيان أصدرته يوم أمس، عن فرض حظر تجوال عام ضمن مناطق نفوذها، كإجراء متخذ لمواجهة خطر فيروس “كورونا” المتفشي في عموم الأراضي السورية.

وقالت الإدارة ال1اتية في بيانها، أنّها ”حفاظاً على شعوب شمال وشرق سوريا من خطر وباء كورونا المعدي، وخاصة بعد ازدياد حالات الإصابات في إقليم الجزيرة، والتي سجلت أربعاً وعشرين إصابة من أصل ثلاثين حالة، قرّرت خلية الأزمة في الإقليم، فرض حالة الحظر الكلّي، اعتباراً من الخميس القادم ولمدّة أربعة عشر يومًا، داعيةً الأهالي إلى تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي، والالتزام بالحظر المعلن، وكل من يخالفه يعرّض نفسه للمساءلة القانونية” .

اقرأ المزيد: بسبب كورونا..الإدارة الذاتية تعزل مدينة الحسكة

وينصّ قرار حظر التجوّل، الذي أصدرته خلية الأزمة، على “حظر التجوّل الكامل، اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً يوم السادس من آب الحالي، ولغاية السادسة صباحاً من يوم الخميس المصادف العشرين من الشهر ذاته”.

وسمحت الإدارة الذاتية، بموجب قرار حظر التجول، بفتح محلّات المواد الغذائية، والخضار، والأفران العامة والخاصة، والصيدليات والمشافي، بالإضافة إلى السماح بفتح محطات المحروقات، وتنقّل صهاريج المياه، وسيارات نقل المواد الغذائية والطبية، بالإضافة إلى المنظمات الإنسانية والإغاثية.

وأجازت للمزارعين العمل في المزارع والتنقّل إبيها، مع توخّي الحيطة والحذر، كما أتاحت المجال للعيادات السنّية، والمخابر، والعيادات الخاصة، للعمل ما بين الساعة الحادية عشرة ظهراً، والثالثة عصراً.

وكانت السلطات الصحية في مناطق “الإدارة الذاتية” قد سجّلت 5 إصابات بفيروس “كورونا”، قبل يومين، في مدينة الحسكة من بين هؤلاء امرأة.

حيث ارتفع العدد في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية إلى 30 إصابة، جميعهم يخضعون للحجر الصحي.

اقرأ المزيد: الإدارة الذاتية تصدر تعميماً لتنظيم عمل المزارعين في ظلّ أزمة الكورونا

وكان “المجلس المدني” في مدينة الرقة قد أصدر قراراً، في 31 تموز الفائت، يقضي بفرض حظر تجوال وإجراءات وقائية مشددة على المدنيين في المدينة، بعد اكتشاف ثلاثة حالات مصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19”.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

سوريا ..الإدارة الذاتية تحظر التجوّل بسبب كورونا مجدّداً

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب