رتل للتحالف الدولي يدخل سوريا..قادماً من كردستان | The Levant

رتل للتحالف الدولي يدخل سوريا..قادماً من كردستان

رتل للتحالف الدولي يدخل سوريا..قادماً من كردستان
رتل للتحالف الدولي يدخل سوريا..قادماً من كردستان

تشهد المناطق التابعة للإدارة الذاتية استنفاراً أمنياً، نتيجة التصعيد في الأيام الأخيرة، والفوضى التي تغزو المنطقة، كما تشهد دخول تعزيزات عسكرية من قبل مختلف الأطراف. كردستان

وأفادت مصادر محلية بأنّ دراجة نارية انفجرت، في بلدة تل حلف الواقعة بريف رأس العين (سري كانييه)، الواقعة ضمن مناطق “نبع السلام”،مشيرةً إلى أنّ الأضرار اقتصرت على الماديات، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

اقرأ المزيد: سوريا..تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة إلى الحسكة

في سياق متصل، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، رتلاً لقوات “التحالف الدولي”، دخل من معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم كردستان العراق، وتوجّه نحو قواعد “التحالف الدولي” في ريف الحسكة.

وبحسب مصادر المرصد، فقد ضمّ الرتل 40 شاحنة محملة بالمعدات العسكرية واللوجستية، تمّ إدخالها عبر المعبر الحدودي.

إلى ذلك، قامت القوات الأمريكية بمنع القوات الروسية من الدخول إلى مطار زراعي، يستخدمه التحالف الدولي في قرية “روباريا” بريف المالكية(ديريك) شمال شرق الحسكة، حيث اتجهت القوات الروسية عقب الحادثة إلى سد سيفان الواقع غربي قرية “روباريا”.

وكانت القوات الأمريكية قد قامت قبل نحو أسبوعين، بنصب حاجز عسكري في محيط مدينة المالكية (ديريك) شمال سرق الحسكة، وذلك لاعتراض الدوريات الروسية في المنطقة، في ظل التوتر المتواصل ما بين القوتين ضمن مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات سوريا الديمقراطية كانت قد أصدرت بياناً، أعلنت بموجبه رفضها للخروج من مناطقها، واستنكرت الدعوات الصادرة عن بعض العشائر العربية، التي طالبتها بمغادرة بعض المناطق في شمال شرقي سوريا.

اقرأ المزيد: الشمال السوري.. تفجير واغتيالات في مناطق نبع السلام

وجاء في بيان قسد أنّ “من يدير هذه المنطقة هم أبناؤها الذين يتولون حماية مناطقهم بأنفسهم، ويقومون بتنظيم أنفسهم”، ولفتت إلى أنّ العديد من أبناء القبائل العربية: “نرى تزايداً في التحاق الشباب من أبناء عشائر هذه المنطقة بصفوفنا، ورغم ما يحصل إلا أن كافة العشائر على امتداد المنطقة في الجزيرة والرقة تعلن تكاتفها معنا”. كردستان

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

رتل للتحالف الدولي يدخل سوريا..قادماً من كردستان

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب