دراسة تُرجّح إصابة أكثر من 1،5 مليون إيطالي بكورونا | The Levant

دراسة تُرجّح إصابة أكثر من 1،5 مليون إيطالي بكورونا

دراسة تُرجح إصابة أكثر من 1،5 مليون إيطالي بكورونا
دراسة تُرجح إصابة أكثر من 1،5 مليون إيطالي بكورونا

أفصحت دراسة تم عرضها، أمس الثلاثاء، أنّ إصابات فيروس كورونا الفعلية في إيطاليا قد تكون 6 أضعاف العدد المسجّل، بشكل رسمي، وأنّ نحو 1,5 مليون شخص أصيبوا بعدوى هذا الفيروس بطريقة أو بأخرى. إيطالي 

وأوضحت وكالة أنباء “أنسا” الإيطالية، أنّ الدراسة التي عقدتها السلطات الصحية ومكتب الإحصاء الوطني، بيّنت أنّ 1،5 مليون شخص، يمثّلون 2،5% من العدد الكلي لسكان إيطاليا، لديهم أجسام مضادة للفيروس.

وتعتمد النتيجة إلى اختبارات جرى إجراؤها لـ64660 شخصاً عشوائياً، في الفترة من 15 مايو وحتى 15 يوليو، ونوّهت الدراسة، إلى وجود تباين كبير بين المناطق المختلفة في نسبة من لديهم أجسام مضادة.

ففي منطقة بشمال البلاد تسمى لومباردي، والتي كانت واحدة من البؤر الأولى لتفشي الفيروس، يوجد 7.5 % من الناس لديهم أجسام مضادة، مقابل أقل من 1% في جنوب إيطاليا.

وكان قد عدّ الطبيب الإيطالي البارز، ألبرتو زانغريلو، نهاية مايو الماضي، أنّ فيروس كورونا المستجد يتوجّه لفقد قوته وأصبح أقل فتكاً، موضحاً أنّه لم يعد موجوداً سريرياً في إيطالياً.

اقرأ أيضاً: تمديد حالة الطوارئ في “إيطاليا” نتيجة كورونا إلى 15 أكتوبر

وصرّح زانغريلو، الذي يرأس مستشفى سان رفاييل، في ميلانو، بمنطقة لومبارديا، في شمال البلاد: “علينا أن نعود كبلد طبيعي.. ويجب أن يتحمل أحد المسؤولية عن ترهيب البلد”.

وتقلّصت الإصابات والوفيّات اليومية بشكل لافت ومستمر، على مدار مايو، فيما أطلقت حكومة البلاد عملية تخفيف بعض قيود العزل التي تعد الأشدّ صرامة بأنحاء العالم.

ورغم ذلك، طالبت الحكومة الإيطالية إلى توخي الحذر، مشيرةً أنّ إعلان النصر ما زال بعيداً، وشدّدت مساعدة وزير الصحة، ساندرا زامبا، في بيان: “بينما ننتظر الأدلة العلمية الداعمة لفرضية اختفاء الفيروس.. أدعو الذين يدعون تأكدهم من ذلك لعدم إرباك الإيطاليين”.

واستطردت: “بدلاً من ذلك علينا أن ندعو الإيطاليين إلى الحفاظ على أقصى درجات الحذر والإبقاء على التباعد بين الأشخاص، وتجنّب التجمعات الكبيرة والمداومة على غسل اليدين واستخدام الكمامات”. إيطالي 

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

دراسة تُرجّح إصابة أكثر من 1،5 مليون إيطالي بكورونا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب