داعش يواصل هجماته على مواقع قرب الحدود السورية العراقية | The Levant

داعش يواصل هجماته على مواقع قرب الحدود السورية العراقية

داعش يواصل هجماته على مواقع قرب الحدود السورية العراقية
داعش يواصل هجماته على مواقع قرب الحدود السورية العراقية

تشهد محافظة دير الزور هجماتٍ، يشنّها مسلّحون يتبعون لتنظيم داعش -على الأغلب- على قوات النظام السوري، والدفاع الوطني، بين الفينة والأخرى، دون تدخل من طرف الميليشيات الإيرانية المنتشرة في المنطقة للمؤازرة. الحدود السورية العراقية

حيث نفذت خلايا تنظيم “داعش” على مواقع لقوات النظام، وميليشيا الدفاع الوطني في محيط حقل “الخراطة” النفطي الواقع في القطاع الجنوبي من محافظة دير الزور.

اقرأ المزيد: وثائق تكشف الدعم التركي القطري لداعش

واستمرت الاشتباكات بين الطرفين لعدة ساعات، ماتسبّب بمقتل عنصرين من الدفاع الوطني، وفقدان 3 آخرين، فيما استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة، بعد انتهاء الهجوم. الحدود السورية العراقية

في سياقٍ متصل، عثرت قوى الأمن الداخلي التابعة لـ”قسد” على جثة شخص مقتولاً، جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “الدولة الإسلامية”، في منطقة جبل عبدالعزيز غرب مدينة الحسكة.

وكانت بلدة الباغوز في ريف دير الزور، قد شهدت توتراً أنياً، قبل يومين،بين عناصر “قسد” من جهة، وعائلة من سكان البلدة من جهة أخرى.

جاء ذلك على خلفية استهداف عناصر قسد لشاب مسلح رفض التوقف وتسليم نفسه، ما أدى إلى إصابته بجروح، وسط استنفار “قسد” تحسبا لرد فعل الأهالي.

وكان مسلّحون قد أطلقوا  النار على دورية عسكرية لـ”قسد” في حي الناصيف في البلدة، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية.

في سياق متصل، كان عناصر من قوات سوريا الديمقراطية المتمركزين على ضفة نهر الفرات في بلدة الشحيل شرقي دير الزور، قد أطلقوا النار باتجاه أحد المهربين في المنطقة، أثناء محاولته لتهريب أشخاص عبر النهر، ما أدى إلى إصابة مدني برصاص عشوائي.

اقرأ المزيد: اغتيالات عشوائية في محيط دير الزور..والجريمة ضد مجهول

وكان تنظيم داعش قد شنّ قبل بضعة أيام، هجوماً عنيفاً، على قرية الخفية التابعة لناحية السعن في ريف حماة الشرقي، ما أسفر عن مقتل شخص من أبناء القرية، كما سرق عناصر التنظيم عدة سيارات، وأحرقوا منازل في القرية. الحدود السورية العراقية

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

داعش يواصل هجماته على مواقع قرب الحدود السورية العراقية

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب