جيفري: الاعتقال في سجون الأسد غالباً ما يكون حكماً في الإعدام | The Levant

جيفري: الاعتقال في سجون الأسد غالباً ما يكون حكماً في الإعدام

جيفري: الاعتقال في سجون الأسد غالباً ما يكون حكماً في الإعدام
الصورة لوكالة الأنباء الفرنسية

أفاد الممثل الخاص لشؤون سوريا، جيمس جيفري، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة تتضامن مع عائلات “المغيبين قسراً” في سوريا، وتدعوا نظام الأسد إلى إنهاء “المعاناة والعذاب” لأكثر من 100 ألف سوري. سجون الأسد

كما أوضح جيفري في بيان نشرته السفارة الأميركية في سوريا، عبر حسابها في تويتر، أنّ الاعتقال في سجون الأسد غالبا ما يكون حكما في الإعدام”، إذ أن ضحايا الاختفاء القسري يتم احتجازهم في هذه السجون، في ظل ظروف لا يمكن تصورها، حيث لا “غذاء أو دواء” كاف، ولا رعاية طبية، ناهيك عن مخاطر تعرضهم لفيروس كورونا”.

اقرأ المزيد: جيفري: الوضع الاقتصادي في سوريا يهدّد استقرار الشرق الأوسط

وأوضح جيفري  أن هؤلاء المحتجزين لا يوجد لديهم أي اتصال مع عائلاتهم، فيما وثقت العديد من المنظمات ذات المصداقية، ممارسات التعذيب والعنف الجسدي، والإعدام خارج نطاق القضاء لمحتجزين يعتبرهم “نظام الأسد غير موالين” لمجرد مطالبتهم باحترام حقوقهم الإنسانية.

وأكّد جيفري على ضرورة كشف حالة المعتقلين، وأماكن وجودهم وتقديمها إلى عائلاتهم، وإعادة جثث المتوفين إلى أحبائهم مع معلومات دقيقة عن الزمان المكان لوفاتهم، ومحاسبة مرتكبي التعذيب ضد المعتقلين.

تجدر الإشارة إلى أنّ نظام الأسد يحتجز بشكل غير عادل، الآلاف من السوريين، فيما لا يزال مصير أكثر من 8000 شخص مجهولا كان قد احتجزهم تنظيم داعش والجماعات المسلحة الأخرى في سوريا.

اقرأ المزيد: سوريا..الولايات المتحدة تستنكر استهداف شيوخ”العكيدات”

وتجدر الإشارة إلى أن مع الاستقطابات الحاصلة في سوريا، تتسع دائرة قوى الأمر الواقع، ويكتسب المزيد من المسلّحين هيمنتهم على المشهد الذي يبدو سريالياً للغاية، فلا جهة قادرة على ضبط الجنون الجامح والتوق الدموي للسلطة؛ في غمرة كلّ هذه الفوضى التي تعمّ المشهد السوري تتفاقم أعداد المغيّبين قسرياً، وتتضاعف المخاوف المتعلّقة بسلامتهم، سيما بعد قيام النظام السوري يإعدام 45 شخصاً مؤخراً من أبناء بلدة محجة في درعا، ممن خضعوا لتسويات في وقت سابق، وعودة خطر داعش للتنامي، في ظلّ عجز دولي عن التوصّل إلى صيغة تلزم هذه القوى الخارجة عن القانون إلى الالتزام بما يصدر عن الشرعية الدولية. سجون الأسد

ليفانت- الحرّة

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

جيفري: الاعتقال في سجون الأسد غالباً ما يكون حكماً في الإعدام

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب