تصعيد في شمال غرب سوريا.. واستهداف للقوات الروسية | The Levant

تصعيد في شمال غرب سوريا.. واستهداف للقوات الروسية

تصعيد في شمال غرب سوريا.. واستهداف للقوات الروسية
تصعيد في شمال غرب سوريا.. واستهداف للقوات الروسية

تشهد المنطقة الشمالية الغربية في سوريا، مستوى جديداً من التصعيد، تجلّى في وقوع قتلى وجرحى، نتيجة استهداف الفصائل التابعة للمعارضة المسلّحة للقوات الروسية المتواجدة في منطقة كنسبّا. سوريا

حيث قامت الفصائل باستهداف مواقع للقوات الروسية في محور كنسبا بريف اللاذقية الشمالي، ما أدّى لسقوط جرحى في صفوف القوات الروسية وسط معلومات عن قتلى، حيث رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان هبوط مروحية لنقلهم.

المزيد  ملامح تصعيد عسكري في إدلب

وفي هذا السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بوقوع مزيدٍ من الخسائر البشرّية، جرّاء القصف المكثّف والاشتباكات العنيفة منذ الصباح، حيث ارتفع تعداد قتلى عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها إلى 15، كما ارتفع تعداد قتلى الفصائل إلى 9، مع قابلية عدد القتلى للارتفاع، نظراً لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

إلى ذلك، قامت مجموعة أخرى من الفصائل، بصدّ هجمات قوات النظام والمسلحين الموالين لها على محور حدادة، ضمن جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، حيث لم تتمكن قوات النظام من التقدم خلال محاولاتها المتكررة منذ الصباح والتي ترافقت مع ضربات صاروخية مكثفة.

بالمقابل، كانت قوات النظام والمسلحين الموالين لها، قد أرسلت أرتالاً عسكرية مؤخراً إلى ريف إدلب الشرقي باتجاه ريف حلب الجنوبي والجنوبي الغربي،قاصدةً مواقع جديدة في محيط كفرنبل ومنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، تزامنا مع اشتباكات متقطعة على عدة محاور في ريف إدلب الجنوبي.

المزيد النظام يرسل المزيد من التعزيزات إلى إدلب

في سياق متصل، كانت طائرات حربية روسية قد قصفت قبل أيام، مناطق جبلية خاضعة للمعارضة السورية المسلحة، في محافظة اللاذقية الساحلية بغرب البلاد الاثنين، بينما قصفت قوات الحكومة السورية المنطقة بالمدفعية والصواريخ. سوريا

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تصعيد في شمال غرب سوريا.. واستهداف للقوات الروسية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب