تصعيد عسكري في ريف إدلب الجنوبي | The Levant

تصعيد عسكري في ريف إدلب الجنوبي

تصعيد عسكري في ريف إدلب الجنوبي
تصعيد عسكري في ريف إدلب الجنوبي

بالتزامن مع انسحاب تنظيم “حرّاس الدين” من منطقة سهل الغاب، لتحلّ محلّه “هيئة تحرير الشام، كثّفت قوّات النظام السوري مؤخّراً من قصفها لمدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، وقرى جبل الزاوية على وجه الخصوص، فيما لم تتوقف تركيا عن إرسال آليات وتعزيزات عسكرية للمنطقة. تصعيد عسكري

حيث قصفت مدفعية النظام السوري، بعد منتصف ليل الخميس – مناطق في الفطيرة وكنصفرة وسفوهن وفليفل، الواقعة ضمن قطاع ريف إدلب الجنوبي، مجدّداً.

اقرأ المزيد: انفجار في محل للأسلحة..وسط مدينة إدلب

من جهة أخرى، تمكّنت الفصائل من تدمير وإعطاب أسلحة ثقيلة في قرية بسقلا جنوب إدلب، وتواصل القصف المتبادل أمس، مع قصف النظام مواقع في بلدات وقرى قوقفين وكنصفرة وكفرعويد وعين لاروز، وأماكن أخرى بالمنطقة.

إلى ذلك، ارتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التركية التي وصلت إلى منطقة خفض التصعيد منذ مطلع فبراير /شباط الماضي، وحتى الآن، إلى أكثر من 8380 شاحنة وآلية عسكرية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرّعات وكبائن حراسة متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، بينما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر من 11500 ألف جندي.

في سياق متصل،انفجر لغم بمجموعة من عناصر قوات النظام على محور قرية الرويحة في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنّه “عقب انفجار اللغم بهم، شن عناصر من (هيئة تحرير الشام) هجوماً بالأسلحة الخفيفة عليهم؛ ما تسبب في مقتل 4 عناصر من قوات النظام وجرح 6 آخرين، جراح بعضهم خطيرة، عقب ذلك استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة نقاط (هيئة تحرير الشام) على محور قرية (الرويحة)؛ ما تسبب في مقتل عنصر من الهيئة وجرح آخر”.

وكان قد وقع انفجار في شارع الجلاء، وسط مدينة إدلب التجاري، قبل بضعة أيام، ما أسفر عن سقوط العديد من الجرحى، بينهم اثنان في حالة خطرة.

اقرأ المزيد: قتلى وجرحى في صفوف القوات التركية شمال إدلب

وبلغ عدد المصابين نحو عشرة أشخاص، فيما أعلن المشفى عن حاجته لبعض الزمى غير المتوفرة، فيما أخرج بعض الجرحى ممن كانت إصاباتهم طفيفة دون تسجيل وفيات. تصعيد عسكري

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تصعيد عسكري في ريف إدلب الجنوبي

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب