بعد أيام من انفجار بيروت.. وزيرة الإعلام اللبنانية تستقيل من الحكومة | The Levant

بعد أيام من انفجار بيروت.. وزيرة الإعلام اللبنانية تستقيل من الحكومة

بعد أيام من انفجار بيروت.. وزيرة الإعلام اللبنانية تستقيل من الحكومة
بعد أيام من انفجار بيروت.. وزيرة الإعلام اللبنانية تستقيل من الحكومة

قالت وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبدالصمد، في كلمة بثتها وسائل إعلام محلية “بعد هول كارثة بيروت، أتقدم باستقالتي من الحكومة، متمنية لوطننا الحبيب لبنان استعادة عافيته في أسرع وقت ممكن”. وزيرة الإعلام اللبنانية

وأضافت الوزيرة في مؤتمر صحافي: “أعتذر من اللبنانيين الذين لم نتمكن من تلبية طموحاتهم. التغيير بقي بعيد المنال، وبما أن الواقع لم يطابق الطموح وبعد هول كارثة بيروت أتقدّم باستقالتي من الحكومة”.

وأشارت عبدالصمد في إعلان استقالتها من منصبها، “أبلغت رئيس الحكومة باستقالتي قبل إعلانها”. وجاءت استقالة عبدالصمد، الأحد، من الحكومة اللبنانية، لتكون أول عضو في مجلس الوزراء يغادر منصبه، بعد أيام على انفجار مرفأ بيروت الذي أوقع أكثر من 150 قتيلاً وستة آلاف جريح.

ويأتي إعلان عبد الصمد، إثر استقالة خمسة نواب من البرلمان يمثل ثلاثة منهم حزب الكتائب الذي يُعد من أشد معارضي السلطة منذ سنوات، فضلاً عن النائبة المستقلة بولا يعقوبيان ومروان حمادة المقرّب من الزعيم الدرزي وليد جنبلاط.

وفي وقت سابق من اليوم، دعا البطريرك بشارة بطرس الراعي إلى استقالة الحكومة إن لم تستطع تغيير “طريقة حكمها وباتت عاجزة عن النهوض بالبلاد”، ومساعدتها على التعافي من الانفجار الهائل الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي.

المزيد  دياب: لا يمكن للبنان الخروج من الأزمة الحالية إلا عبر انتخابات نيابية مبكرة

وقبل نحو أسبوع، ووسط تعثر حكومي بات واضحاً لا سيما على الصعيد الاقتصادي والسياسي، قدم وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتّي، استقالته إلى رئيس الحكومة حسان دياب، وغادر السراي الحكومي دون الإدلاء بأي تصريح.

المزيد  انفجار بيروت.. مؤتمر للمانحين من أجل دعم لبنان تستضيفه فرنسا

وفي بيان صدر لاحقاً، أوضح الوزير أسباب قراره هذا، مؤكدا أن غياب الرؤية الإنقاذية للبلاد دفعه للاستقالة. كما نبه إلى انزلاق لبنان إلى مصافي الدول الفاشلة، قائلاً :”لبنان اليوم ليس لبنان الذي أحببناه وأردناه منارة ونموذجاً، لبنان اليوم ينزلق للتحول إلى دولة فاشلة، وإنني أسائل نفسي كما الكثيرين كم تلكأنا في حماية هذا الوطن العزيز وفي حماية وصيانة أمنه المجتمعي”.

ليفانت – وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بعد أيام من انفجار بيروت.. وزيرة الإعلام اللبنانية تستقيل من الحكومة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب