بريطانيا قد تستعين بالجيش لمُواجهة المُهاجرين عبر المانش | The Levant

بريطانيا قد تستعين بالجيش لمُواجهة المُهاجرين عبر المانش

بريطانيا قد تستعين بالجيش لمُواجهة المُهاجرين عبر المانش
بريطانيا قد تستعين بالجيش لمُواجهة المُهاجرين عبر المانش

دعت الداخلية البريطانية، الجيش للمساعدة في التصدّي لقوارب المهاجرين القادمين من أوروبا القاريّة ممن يحاولون عبور قناة المانش، سعياً لحياة أفضل في المملكة المتحدة. المُهاجرين عبر المانش

وشدّدت وزارة الدفاع البريطانية، خلال بيان أصدرته أمس، السبت، أنّ القوات المسلحة تلقّت طلباً رسمياً بالمساهمة إلى جانب حرس الحدود في التعامل مع مياه مضيق دوفر وقوارب المهاجرين القادمين عبرها من فرنسا، عقب وصول سلسلة دفعات من المهاجرين إلى الساحل الجنوبي لإنجلترا، في الأيام الأخيرة.

ولفتت الوزارة، أنّها تناقش تلك المتطلبات وتعمل بجد بهدف تحديد الطرق التي تتمكن عبرها من المساعدة على نحو فعال، في جهود التصدي للهجرة غير المشروعة.

وجاء ذلك على خلفية استغلال مئات المهاجرين، بينهم أطفال ونساء حوامل، في الأيام الأخيرة موجة من الجو الحار والظروف الجوية الهادئة في البحر لتنفيذ رحلات محفوفة بالمخاطر بطول 33 كلم، من خلال المانش على متن قوارب مطاطية ومراكب صغيرة مكتظّة بشكل مفرط.

اقرأ أيضاً: بريطانيا على خطى أستراليا في مُواجهة الهجرة غير الشرعية

وبلغ قرابة 200 مهاجر سواحل إنجلترا، يوم الخميس، أعقبهم قرابة 130 آخرون، يوم الجمعة، مع صدور تقارير عن وصول مزيد من المهاجرين إلى المملكة المتحدة، اليوم السبت، نتيجة مواصلة الموجة الحارة.

بدورها، ذكرت صحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية، أنّ الحكومة الفرنسية ستطلب من لندن تخصيص مبلغ قدره 33,2 مليون يورو للمساهمة في إغلاق بحر المانش الفاصل بين البلدين أمام المهاجرين غير الشرعيين.

ونوّهت الصحيفة، عن مصدر في وزارة الداخلية البريطانية، ذكره أنّ حكومة بلاده لم تقرّر بعد ما إذا كانت ستستجيب لطلب باريس أم لا. المُهاجرين عبر المانش

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بريطانيا قد تستعين بالجيش لمُواجهة المُهاجرين عبر المانش

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب