العدل الدوليّة ستنظر في شكوى إيرانيّة ضدّ واشنطن | The Levant

العدل الدوليّة ستنظر في شكوى إيرانيّة ضدّ واشنطن

العدل الدولية ستنظر في شكوى إيرانية ضد واشنطن
العدل الدولية ستنظر في شكوى إيرانية ضد واشنطن

تنوي محكمة العدل الدولية في لاهاي، عقد جلسة في غضون الأيام القادمة للنظر في شكوى إيرانية ضد الولايات المتحدة، بخصوص معاهدة المودة والعلاقات الاقتصادية والحقوق القنصلية بين الطرفين. العدل الدوليّة

ولفتت مصادر مطلعة، إلى أنّ جلسات الاستماع ستعقد يوم الاثنين المقبل، وعلى مدى أسبوع في قصر العدالة بمدينة لاهاي الهولندية، ونتيجة وباء (كوفيد-19)، ستكون جلسات الاستماع من خلال الفيديو بحضور ممثلين من الجانبين.

ورفضت الولايات المتحدة، في وقت سابق، قرار المحكمة الدولية في الاجتماع السابق، بينما قبلت محكمة العدل الدولية، في جلسة سابقة، عدداً من الإجراءات التي طلبتها إيران، مما ألزم الولايات المتحدة برفع القيود الإنسانية والزراعية وقيود الطيران ومنعت الجانبين من الأعمال التي يمكن أن تؤدي إلى تصعيد التوتر.

اقرأ أيضاً: إيران تقبض على زعيم جماعة مُعارضة.. واللغط يلفّ مكان اعتقاله

ولفت السفير الإيراني في لاهاي إلى “الأثر السلبي للحظر الأمريكي على توريد الأدوية لإيران لمعالجة ضحايا الأسلحة الكيميائية”، وذكر أنّ “الحظر جعل عملية علاج هؤلاء الضحايا صعبة”.

وكان قد اعتبر براين هوك، المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران، في السادس والعشرين من يوليو الماضي، أنّ السماح بانقضاء مدة حظر الأسلحة على إيران، سيقوّض بشكل خطير السلم والأمن في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة “رويترز” عن هوك قوله في تصريحات صحفية: “لا أحد يعتقد أنّه ينبغي لإيران امتلاك القدرة على بيع وشراء الأسلحة التقليدية”، وجدّد هوك اتهام طهران بأنّها تستمر في انتهاك حظر الأسلحة، وأضاف أنّ الصراعات في سوريا وأماكن أخرى ستتفاقم إذا تم رفع حظر الأسلحة المفروض على إيران. العدل الدوليّة

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

العدل الدوليّة ستنظر في شكوى إيرانيّة ضدّ واشنطن

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب