الصين تُعاقب 11 مسؤولاً أمريكياً.. وبومبيو يُهدد بالرد | The Levant

الصين تُعاقب 11 مسؤولاً أمريكياً.. وبومبيو يُهدد بالرد

الصين تُعاقب 11 مسؤولاً أمريكياً.. وبومبيو يُهدد بالرد
الصين تُعاقب 11 مسؤولاً أمريكياً.. وبومبيو يُهدد بالرد

ذكرت بكين، أمس الاثنين، أنّها فرضت عقوبات على 11 مسؤولاً أمريكياً، تعقيباً على العقوبات الأمريكية ضد مسؤولين صينيين في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.

وأشار الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، أمس الاثنين، خلال تصريح له أثناء المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، أنّ “العقوبات تطبق اعتباراً من اليوم على المسؤولين الأمريكيين، بمن فيهم عضوا مجلس الشيوخ، ماركو روبيو، وتيد كروز”، وأردف أنّ بكين تشجع الولايات المتحدة على “إدراك الوضع، والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية للصين”.

ويأتي ذلك، عقب أن أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة الماضية، عن عقوبات على الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ، كاري لام، ومسؤولين صينيين آخرين، عملاً بقانون وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوليو الماضي.

اقرأ أيضاً: روسيا والصين تسعيان لبيع الأسلحة لإيران حال رفع الحظر عنها

ويتيح القانون فرض عقوبات وقيود، في مجال الحصول على تأشيرات الدخول للولايات المتحدة الأمريكية بالنسبة للمسؤولين الصينيين، والمؤسسات المالية الصينية ذات الصلة بقانون الأمن القومي لمنطقة هونغ كونغ، الذي أقرّته الصين.

من جانبه، ذكر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أنّ الولايات المتحدة ستردّ على فرض الصين عقوبات ضد مسؤولين أمريكيين.

ولفت خلال تصريحات لمحطة Newsmax TV الأمريكية، لذلك بالقول: “أؤكد لكم أنّ الولايات المتحدة ستقوم بتقييمها، وأنّها سترد عليها وتساعد الحزب الشيوعي الصيني على إدراك أنّ عدم رد الرئيس الأمريكي على خطوات تتخذ ضد أمريكا أو الأمريكيين، شيء غير وارد”.

ولم يبّين الوزير الأمريكي طبيعة تلك الإجراءات الجوابية الممكنة، مكتفيا بالإشارة إلى أن ثمّة “طيفاً واسعاً من التدابير” التي تنظر فيها الولايات المتحدة للرد على ما تصفه واشنطن، بتصرفات بكين غير الودية.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الصين تُعاقب 11 مسؤولاً أمريكياً.. وبومبيو يُهدد بالرد

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب