الأمن الأردني: تحرّك المعلمين مرتبط بالإخوان المسلمين | The Levant

الأمن الأردني: تحرّك المعلمين مرتبط بالإخوان المسلمين

الأمن الأردني: تحرّك المعلمين مرتبط بالإخوان المسلمين
الأمن الأردني: تحرّك المعلمين مرتبط بالإخوان المسلمين

أكدت مصدر أمني أردني، أن كل “الخيارات مفتوحة، لأن من يحرّك شارع المعلمين في كل محافظة هو شخص يرتبط بجماعة الإخوان المسلمين”، معتبراً أن الجماعة تحاول مواجهة قرار الدولة من خلال هذه الوقفات الاحتجاجية خصوصاً مع اقتراب الانتخابات النيابية. الأمن الأردني

وتأتي هذه المسيرات رفضاً لقرار القضاء الأردني وقف نقابة المعلمين وإغلاق مقراتها لمدة سنتين، وأصدار مذكرات إحضار بحق عدد من أعضاء مجلسها.

وكانت قد اعتقلت قوات الأمن الأردنية مجموعة من المعلمين على خلفية مشاركتهم بمسيرات تطالب بالإفراج عن أعضاء نقابتهم وإعادة فتحها، وهو ما اعتبرته الحكومة الأردنية مخالفة لقوانين الدفاع المتعلقة بفيروس كورونا والتباعد الاجتماعي، وأكدت أنه تم رفض طلب تنظيم المسيرة مسبقاً وتحذيرهم من قبل محافظ إربد.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” أن نائب عام عمّان حسن العبداللات قرر كف يد أعضاء مجلس نقابة المعلمين وأعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع وإداراتها.

واتهم الادعاء، ناصر النواصرة القائم بأعمال نقيب المعلمين الأردنيين بالتحريض بسبب كلمة ألقاها يوم الأربعاء، وانتقد خلالها حكومة رئيس الوزراء عمر الرزاز، وقالت وسائل إعلام رسمية، إن اتهامات أخرى تلاحقه تتعلق بمخالفات مالية وإدارية.

كما منعت أجهزة الأمن الأردنية، الأربعاء، مئات المعلمين من الوصول إلى مقر رئاسة الوزراء وسط عمّان، للاعتصام ضد قرار الحكومة توقيف أعضاء مجلس نقابتهم وإغلاق مقراتها، وأغلقت قوات الأمن، التي انتشرت بكثافة، جميع الطرق المؤدية إلى الدوار الرابع حيث مقر الحكومة.

المزيد  الأردن يعلن عن إحباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا

وأصدر النائب العام، مذكرات إحضار بحق المشتكى عليهم أعضاء مجلس النقابة لعرضهم على المدعي العام المختص لاستجوابهم عن الجرائم المنسوبة إليهم، وصرّح نائب عام عمّان، الأسبوع الماضي، أن القرار جاء على ضوء نظر النيابة العامة في عدد من القضايا الجزائية التحقيقية بحق مجلس نقابة المعلمين.

المزيد  محكمة التمييز تصدر قراراً بحلّ جماعة “الإخوان المسلمين” في الأردن

يذكر أن محكمة التمييز الأردنية قضت منتصف الشهر الماضي، باعتبار جماعة الإخوان المسلمين “منحلة حكماً وفاقدة لشخصيتها القانونية والاعتبارية”، وأرجعت المحكمة، قرارها “الحاسم” لعدم قيامها (الجمعية) بتصويب أوضاعها القانونية وفقاً للقوانين الأردنية.

ليفانت – وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الأمن الأردني: تحرّك المعلمين مرتبط بالإخوان المسلمين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب