اغتيالات عشوائية في محيط دير الزور..والجريمة ضد مجهول | The Levant

اغتيالات عشوائية في محيط دير الزور..والجريمة ضد مجهول

اغتيالات عشوائية في محيط دير الزور..والجريمة ضد مجهول
اغتيالات عشوائية في محيط دير الزور..والجريمة ضد مجهول

أفاد موقع روسيا اليوم بأنّ مجهولين أقدموا على قتل أحد وجهاء قبيلة البكارة في مدينة دير الزور، في سوريا أثناء توجهه لأداء الصلاة، يوم أمس. اغتيالات عشوائية

فيما لم تشر القبيلة إلى أي معطيات أو تكهنات حول هوية الفاعلين، واكتفى بعض وجهاء القبيلة وعشائرها بالتأكيد على أن “الويس لا ينتمي لأي طرف سياسي، وأنه كان وجيهاً مصلحاً”.

اقرأ المزيد: سوريا.. مسلّحون مجهولون يعيثون فساداً في دير الزور

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قتل “مختار” قرية الدحلة بريف دير الزور، جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية، أثناء ذهابه إلى المسجد فجر يوم أمس الجمعة.

في سياق منفصل، قامت “إدارة مخيم الهول” بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، صباح يوم الخميس الماضي، بإخراج دفعة جديدة من عائلات عناصر تنظيم “داعش” من أبناء دير الزور، حيث جرى إخراج 41 عائلة، يقدّر عدد أفرادها بنحو 150 شخص جلّهم نساء وأطفال، وذلك بكفالة ووساطة “شيوخ عشائر المنطقة”.

وكان مجهولون قد عمدوا إلى إطلاق النار على أحد وجهاء عشيرة البكير بمسدس كاتم للصوت في قرية الكسار بمدينة البصيرة شرقي دير الزور، ما أدى لمقتله على الفور.

يذكر أن القتيل كان قد أعلن “بيعته” لأبو بكر البغدادي على الملأ، ودعا أبناء عشيرته للاتحاق “بجيش الدولة الإسلامية” عبر شريط مصور نشره التنظيم حينها، وعقب سيطرة قسد على المنطقة، ألقى القتيل قصيدة مدح بالرئيس الأميركي “دونالد ترامب”.

اقرأ المزيد: فوضى واغتيالات في دير الزور..وتوقّف بيع مادة الطحين

إلى ذلك،  عمد مسلحون مجهولون يستقلون دراجات نارية، قبل بضعة أيام، إلى إيقاف سيارة بالقرب من بلدة الشحيل، كانت تقلّ معلمين وأموال تخص المجمع التربوي لمدينة البصيرة، الذي يضمّ قرى حردوب وسويدان جزيرة ودرنج، في ريف دير الزور الشرقي.

وتقدّر المسروقات بمبلغ 53 مليون ليرة سورية، فيما لاذ المسلّحون بالفرار، دون التوصّل إلى معرفة الفاعلين، أو الجهة التي فرّوا إليها. اغتيالات عشوائية

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اغتيالات عشوائية في محيط دير الزور..والجريمة ضد مجهول

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب