اعتقالات جديدة في صفوف موالي مخلوف من الضباط | The Levant

اعتقالات جديدة في صفوف موالي مخلوف من الضباط

اعتقالات جديدة في صفوف موالي مخلوف من الضباط
اعتقالات جديدة في صفوف موالي مخلوف من الضباط

قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن “شعبة المخابرات بأمر من رئيس النظام السوري بشار الأسد، تشن حملة لإقصاء رامي مخلوف”. اعتقالات 

واعتبر عبد الرحمن أنّ “الجيش السوري مخترق من إيران ورامي مخلوف وأطراف أخرى”، مشيراً إلى أن “بعض المعتقلين لديهم معلومات عن أجهزة النظام السوري”.

وأفاد المرصد السوري أن عدد الضباط الذين جرى اعتقالهم حتى الآن، بتهمة أنهم مقربون من رجل الأعمال السوري مخلوف بلغ 135.

اقرأ المزيد: مخلوف يقرّ بالاحتيال على العقوبات الدولية لصالح الأسد

ولفت المرصد إلى أنّ الحملة الأمنية لاستخبارات النظام السوري متواصلة، بالإضافة لاعتقال أشخاص يعملون ضمن منشآت ومؤسسات، تعود ملكيتها لرامي مخلوف ابن خال رئيس النظام السوري بشار الأسد، حيث اعتقل 12 ضابطاً وعنصراً في قوات النظام خلال الساعات الماضية.

كما قامت “استخبارات النظام”، باعتقال نحو 9 أشخاص جدد من المقاتلين السابقين ضمن “جمعية البستان” وبذلك يصبح عدد العاملين بصفة مدراء، وموظفين، وتقنيين ومقاتلين، العاملين ضمن منشآت ومؤسسات يمتلكها المدعو رامي مخلوف، والمعتقلين من قبل النظام السوري، منذ بداية الحملة الأمنية في أواخر شهر نيسان/أبريل الفائت من العام الجاري 2020، في كل من دمشق وحلب وحمص واللاذقية وطرطوس، هو 9 أشخاص.

وكان رامي مخلوف قد تحدّث عن اعتقالات مستمرة بحقّ موظفيه وشركاته، من قبل نظام الأسد، قائلاً إنهم اعتقلوا أغلب رجاله “ولم يبق لدينا إلا النساء” وذكر أن أمن الأسد، بدأ “بالضغط على النساء” في مؤسساته، من خلال اعتقالهن الواحدة تلو الأخرى.

اقرأ المزيد: أنشأ شركة وهمية باسم عاملي البوفيه..آخر فضائح رامي مخلوف

كما كرّر مخلوف ما سبق واتهم به نظام الأسد، والذي هو شريك أصلاً في ثروته التي جمعت بصفقات فاسدة، وعوقب عليها أميركيا منذ عام 2008، ثم دولياً، في الأعوام اللاحقة، وقال إن أمن النظام يضغط على موظفيه ويرهبهم من أجل “التنازل عن أملاكنا وأموالنا”. اعتقالات 

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اعتقالات جديدة في صفوف موالي مخلوف من الضباط

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب