اشتباكات متبادلة بين قسد ومتظاهرين في ريف دير الزور | The Levant

اشتباكات متبادلة بين قسد ومتظاهرين في ريف دير الزور

اشتباكات متبادلة بين قسد ومتظاهرين في ريف دير الزور
اشتباكات متبادلة بين قسد ومتظاهرين في ريف دير الزور

خرجت مظاهرات في كل من بلدتي الشحيل وذيبان وقرية الحوايج، الواقعة جميعها ضمن مناطق نفوذ “قوات سوريا الديمقراطية” بريف دير الزور الشرقي، طالب فيها المتظاهرون “التحالف الدولي” بالكشف عن هوية قتلة “الشيخ مطشر حمود الهفل”، خال شيخ عشيرة العكيدات الذي قتل يوم أمس الأول، كما قام المتظاهرون بقطع الطرقات وإشعال الإطارات المطاطية. ريف دير الزور

وأفادت مصادر محلية بأن قرية الحوايج، شهدت تبادلاً لإطلاق النار بين مسلحين من المتظاهرين وعناصر من “قسد”، ما أدى لسقوط جرحى بين الطرفين، عقب ذلك انسحبت قوات سوريا الديمقراطية من المدرسة التي تتخذها مقراً عسكرياً لها في قرية الحوايج.

اقرأ المزيد: قبيلة العكيدات تتوعّد بطرد قسد..وتعلن بدء”الأخذ بالثأر”

وكانت السفارة الأمريكية في دمشق، قد نشرت منشوراً على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يوم أمس الاثنين أنّها “تدين الولايات المتحدة الهجوم على الشيخ مطشر الحمود الجدعان الهفل، والشيخ إبراهيم الخليل العبود الجدعان الهفل، وجهاء قبيلة العقيدات”.

وقالت “نقدم خالص تعازينا لعشيرة العقيدات، وعائلة الشيخ مطشر الذي قتل في الهجوم، وكذلك لعائلة سائقه الذي قتل أيضا بالاعتداء. كما نتمنى الشفاء العاجل للشيخ ابراهيم وتقديم الجناة للعدالة”.

واعتبرت السفارة الأمريكية أن “العنف ضد المدنيين غير مقبول، ويعيق الأمل في حل سياسي دائم للصراع في سوريا تماشياً مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2254″، وشدّدت على ضرورة “وقف إطلاق النار في جميع أنحاء سوريا، على النحو الذي دعا إليه الممثل الخاص للأمم المتحدة جير بيدرسن”.

إلى ذلك، أصدر أبناء عشيرة العكيدات بياناً أعلنوا فيه أنّه قد “بدأت معركة أخذ الثأر والتحرير في محافظة دير الزور”. 

اقرأ المزيد: سوريا..الولايات المتحدة تستنكر استهداف شيوخ”العكيدات”

بحسب الموقعين على البيان، والذين أسموا أنفسهم بـ “أحرار قبيلة العكيدات و عشائر محافظة دير الزور” قالوا فيه: “إننا نحن شيوخ  ووجهاء، وفعاليات ثورية اجتماعية وسياسية وعسكرية في محافظة دير الزور الأبية، إذ نناشد الجميع من أبناء المنطقة الشرقية الصادقين الأحرار مؤازرة إخوانهم و أهلهم في معركة تحرير الديار، والانضمام إلى البركان الثائر بوجه عصابة و مرتزقة قسد الإرهابية المأجورة قسد الطغيان”. ريف دير الزور

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اشتباكات متبادلة بين قسد ومتظاهرين في ريف دير الزور

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب