إصابات كورونا تتجاوز الـ1000 في تركيا.. لليوم الخامس | The Levant

إصابات كورونا تتجاوز الـ1000 في تركيا.. لليوم الخامس

إصابات كورونا تتجاوز الـ1000 في تركيا.. لليوم الخامس
إصابات كورونا تتجاوز الـ1000 في تركيا.. لليوم الخامس

دوّنت السلطات الصحية التركية أكثر من ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في غضون 24 ساعة، لليوم الخامس على التوالي. إصابات كورونا

وشدّد وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، ضمن تقرير عرضه على حسابه الرسمي في “تويتر”، أمس السبت، على رصد 1172 إصابة جديدة بالفيروس الذي يؤدي لمرض “كوفيد-19” خلال الساعات الـ24 السابقة للإعلان، مقابل 1185 إصابة أول أمس.

وازداد بذلك التعداد الكلي للإصابات بالفيروس التاجي التي جرى تسجيلها في تركيا حتى الأمس إلى 239622.

وتمكّنت السلطات الصحية التركية خلال اليوم السابق، من رصد 16 وفاة جديدة ناتجة عن الوباء، مقابل 15 وفاة أول أمس، ما يزيد حصيلة الضحايا إلى 5829 حالة وفاة.

وتعافى بالمقابل 1082 مريض من “كوفيد-19” في تركيا منذ أول أمس، ليضحى التعداد الكلي للمتعافين 222656 فرداً.

ونوّه الوزير إلى أنّ إعادة ازدياد وتيرة انتشار الوباء في البلاد في الآونة الأخيرة لا تزيد من الضغط على المستشفيات التركية، مؤكداً على ضرورة التزام المواطنين على نحو صارم بالإجراءات الوقائية الصحية من أجل احتواء الجائحة.

اقرأ أيضاً: تركيا من صفر المشاكل إلى صفر الأصدقاء داخل الناتو

وكان قد شدّد فريق من الأطباء في مناطق انتشار فيروس كورونا في تركيا، في الخامس من أغسطس الجاري، أنّ المستشفيات تعجّ بعدد أكبر من المعلن لإصابات كورونا، الذي كرّر تفشيه بواقع أكثر من ألف حالة يومياً هذا الأسبوع.

وذكرت نقابات الأطباء في مجموعة من المناطق لـ”رويترز”، أنّ وحدات العناية الفائقة وغرف الطوارئ في المستشفيات المخصصة لمرضى كوفيد-19، تعمل بكامل طاقتها في العاصمة أنقرة ومدينة غازي عنتاب، في جنوب شرق البلاد.

وأعربت الحكومة، التي قلّصت العزل العام بشكل جزئي، في يونيو، لإنعاش الاقتصاد، خشيتها الثلاثاء الماضي، عندما وصف وزير الصحة تسجيل 1083 إصابة جديدة بأنه ارتفاع “حاد”، عقب عطلة استمرت أربعة أيام.

وقد قالت أيسيجول أتيس تارلا، رئيسة غرفة أطباء غازي عنتاب-كلس، بدورها، إنّ مستشفى بالمنطقة استقبل 200 حالة كوفيد-19 جديدة في يوم واحد مؤخراً، مع ازدياد معدل العدوى بين العاملين بقطاع الصحة، بشكل خاص.

وفي العاصمة التركية، أنقرة، صرّح الأمين العام لغرفة الأطباء علي كاراكوك، أنّ نحو 1000 شخص كانت نتيجة فحصهم إيجابية في العاصمة يومياً، وأرجع ذلك للتخفيف السابق لأوانه لإجراءات العزل، في يونيو. إصابات كورونا

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

إصابات كورونا تتجاوز الـ1000 في تركيا.. لليوم الخامس

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب