إحباط محاولة جديدة لتهريب داعشيات روسيات من مخيم الهول | The Levant

إحباط محاولة جديدة لتهريب داعشيات روسيات من مخيم الهول

إحباط محاولة جديدة لتهريب داعشيات روسيات من مخيم الهول
إحباط محاولة جديدة لتهريب داعشيات روسيات من مخيم الهول

مجدداً تبرز محاولات تهريب عائلات مقاتلي داعش من مخيمّ الهول، الذي بات مهدّداً بانتشار فيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل عدد من الإصابات مؤخراً.  داعشيات روسيات

حيث أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوى الأمن الداخلي “الأسايش” تمكّنت مساء يوم الجمعة، من إحباط محاولة فرار 5 نساء برفقة 7 من أطفالهن، وهم من حاملي الجنسية الروسية من مخيم “الهول”، الذي يؤوي عائلات مقاتلي تنظيم “داعش” بريف الحسكة الجنوبي الشرقي شمال شرق سوريا.

اقرأ المزيد: الأسايش تحبط عملية تهريب داعشيات روسيات

وأشار المرصد، إلى أنّه قد ألقي القبض عليهن أثناء محاولتهنّ عبور سور المخيم، حيثُ جرى اكتشافهن عبر كاميرات المراقبة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد كشف في شهر أيار/ مايو المنصرم عن قيام أن القوات الأمنية في المخيم، بإلقاء القبض على 3 نساء من عائلات عناصر التنظيم، ممن يحملن الجنسية التركية، أثناء محاولتهن إضرام النيران في قسم المهاجرات بالمخيم، على أن تعم الفوضى ويتمكنّ من الهرب.

كما جرت في أواخر شهر مارس/ آذار المنصرم، محاولات تهريب 5 نساء روسيات. إلا أن قوى الأمن الداخلي “الأسايش” التابعة لقوات الحماية الكردية أحبطت عملية التهريب هذه في حينها، بعد أن رصدت كاميرات المراقبة محاولة الهرب.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد كانت الخطة تقضي، بتهريب 5 نساء من الجنسية الروسية من عائلات داعش برفقة 13 من أطفالهن في ساعات الفجر الأولى، بعد أن قامت امرأة بمحاولة تهريبهن من داخل المخيم، وهي زوجة المسؤول الإداري لعلاقات قتلى التنظيم من الجنسيات غير السورية. وتم رصدهن يحاولن الفرار من السور الجانبي للمخيم.

اقرأ المزيد: بعد تهريبه لداعشيات..حارس “الهول” في قبضة “قسد”

في سياق متصل، ألقت قوى الأمن الداخلي “أسايش” القبض على قائد حراس “مخيم الهول”، الذي تقيم فيه عائلات تنظيم “داعش”، المتواجدة في القطاع الجنوبي الشرقي لمحافظة الحسكة.

حيث جرى إلقاء القبض على قائد حراس مخيم الهول، قبل نحو شهر، على خلفية تورطه بعمليات تهريب نساء مقابل مبالغ مالية طائلة، بعد أن اعترفت سيدة تحمل الجنسية التونسية بدفعها مبلغ 2000 دولار أمريكي لقائد الحراس، بهدف تهريبها خارج المخيم، إثر إلقاء القبض عليها. داعشيات روسيات

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

إحباط محاولة جديدة لتهريب داعشيات روسيات من مخيم الهول

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب