أكثر من 18 مليون مصاب بكورونا حول العالم | The Levant

أكثر من 18 مليون مصاب بكورونا حول العالم

أكثر من 18 مليون مصاب بكورونا حول العالم
أكثر من 18 مليون مصاب بكورونا حول العالم

رغم الآمال الكبيرة في التوصّل للقاح بحلول نهاية العام الجاري، إلا أنّ فيروس كورونا المستجدّ مستمرّ في حصد المزيد من أرواح البشر، بعد أن ظهر الفيروس للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية، في شهر ديسمبر الماضي. حول العالم

وتجاوز عدد المصابين بالوباء، اليوم الأربعاء، حاجز الـ18.4 مليون إصابة حول العالم، فيما بلغ عدد الوفيات بهذا المرض 692 ألف.

وبعد الجهود المكثّفة من حكومات ودول العالم للقضاء على الوباء القاتل، والحدّ من انتشاره، وصل عدد حالات الشفاء إلى11 مليون حالة، في مختلف دول العالم .

وتتصدّر دول العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ، الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصل عدد الإصابات أربعة ملايين و698818 حالة، وتأتي البرازيل في المركز الثاني، بأكثر من مليوني و75 ألف حالة إصابة.

اقرأ: دكتورة روسية تتوقع موجة ثانية لفيروس كورونا

وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، قد صرّح في مؤتمر صحفي، أنّ فيروس كورونا “ينحسر” في أجزاء من مناطق جنوب وغرب الولايات المتحدة، معتبراً أنّ الوضع “مشجع للغاية”، على حدّ وصفه.

اقرأ :الصليب الأحمر اللبناني: أكثر من 100 قتيل في انفجار المرفأ بيروت

وكانت لجنة الطوارئ المعنيّة بفيروس كورونا، حذّرت من تفشي الوباء بشكل مخيف، وطالبت شركاءها من أجل التصدّي لجائحة مرض كوفيد-19، كما شدّدت على أنّه من المتوقع أن تستمرّ هذه الجائحة لفترة طويلة. حول العالم

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أكثر من 18 مليون مصاب بكورونا حول العالم

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب