أردوغان يرتبك خلال كلمة عيد الأضحى.. ويطلب إعادة قراءتها | The Levant

أردوغان يرتبك خلال كلمة عيد الأضحى.. ويطلب إعادة قراءتها

أردوغان يرتبك خلال كلمة عيد الأضحى.. ويطلب إعادة قراءتها
أردوغان يرتبك خلال كلمة عيد الأضحى.. ويطلب إعادة قراءتها

ارتبك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثناء بثّ مباشر لكلمة ألقاها من خلال الفيديو، بمناسبة عيد الأضحى، وتلعثم في الكلمة التي كان يقرؤها واضطر لإعادتها مرة أخرى. عيد الأضحى

وأشارت صحيفة “الزمان” التركية المعارضة، إلى أنّ أردوغان الذي كان يقرأ كلمته من خلال شاشة إلكترونية، لم يتمكن من القراءة بالسرعة ذاتها التي يتحرك بها الكلام المكتوب على الشاشة، فتبين أثناء مقطع الفيديو، وهو يقول “عد إلى الوراء” أكثر من مرة.

وأتى طلب أردوغان ذاك، على الرغم من تحذير مستشاريه له، حيث قالوا له: “يا سيدي نحن على الهواء مباشرة”، فظهر الغضب على وجه أردوغان نتيجة الموقف الذي تعرّض له.

وكانت قد أشارت مجلة “فورين أفيرز” الأميركية، في تقرير أمس، الاثنين، أنّ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رفع من سقف مغامراته الخارجية، في مسعى منه لاستحواذ المزيد من التأييد في الانتخابات المقبلة، وتجنب انهيار الأوضاع الاقتصادية، بسبب انهيار الليرة وارتفاع الأسعار بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: آيا صوفيا تُخيب آمال أردوغان بتوسيع شعبيته

ولفتت المجلة ضمن التقرير، إلى أنّ أردوغان متيقن أنّ قاعدته الشعبية بدأت تتآكل، وأنّه يهدف لفعل أي شيء بغية إعادة بناء القاعدة، حتى وإن استمر عدد خصومه بالارتفاع، وأثارت أفعاله إدانات دولية واسعة.

كما دفعت مغامرات أردوغان، في البحر المتوسط وليبيا وسوريا ومناطق أخرى، إلى إيجاد تحالف إقليمي ضد تركيا، وفق المجلة، وقد مكّن ذلك الحلف الاعتقاد التركي، وفق المجلة، بأنّ على أنقرة أن تدافع عن نفسها ضد بيئة عدوانية في المنطقة.

وحسب التقرير، “فإنّ اقتصاد تركيا يتدهور والأسعار في ارتفاع والعملية في هبوط، فيما لم ينجح أردوغان حتى الآن سوى بالحفاظ على أكثرية شعبية ضيقة، من خلال فرض قيود على الصحافة واعتقال الخصوم وإعادة كتابة قوانين الاقتراع لصالحه”. عيد الأضحى

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أردوغان يرتبك خلال كلمة عيد الأضحى.. ويطلب إعادة قراءتها

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب