48 ألف إصابة بكورونا في الولايات المتّحدة خلال يوم | The Levant

48 ألف إصابة بكورونا في الولايات المتّحدة خلال يوم

48 ألف إصابة بكورونا في الولايات المتحدة خلال يوم
48 ألف إصابة بكورونا في الولايات المتحدة خلال يوم

ازداد تعداد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة، بأكثر من 48 ألف حالة، يوم أمس، الأربعاء، ضمن أكبر زيادة يومية منذ بدء الجائحة، وذلك تبعاً لإحصاءات وكالة “رويترز. الولايات المتّحدة

وتبعاً للمعطيات، ازداد تعداد حالات الإصابة بـCOVID-19، خلال الأسبوع الماضي، في الولايات المتحدة، حيث دوّنت الأرقام اليومية أرقاما قياسية جديدة، عدة مرات في الأسبوع الماضي.

كما ازدادت أرقام المصابين في ولايات أريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس، وكانت من بين 14 ولاية أعلمت عن أكثر من الضعف في تعداد الحالات، خلال شهر يونيو.

اقرأ أيضاً: حصيلة المصابين بكورونا في تركيا تتعدّى عتبة الـ200 ألف

وتبعاً لأحدث الإحصاءات، تعرّض أكثر من 10.6 مليون شخص على مستوى العالم، للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتوفي أكثر من نصف مليون شخص منذ اكتشاف الحالات الأولى للجائحة، في ديسمبر من العام الماضي، في الصين.

وكان قد رنّ وزير الصحة الأمريكي، أليكس عازار، في الثامن والعشرين من يونيو الماضي، ناقوس الخطر بخصوص محاربة فيروس كورونا المستجد في بلاده، حيث صرّح أليكس عازار في لشبكة “CNN” الأمريكية، أنّ “النافذة ستغلق” أمام الولايات المتحدة للسيطرة على فيروس كورونا.

ولفت وزير الصحة، إلى أنّ حالات الإصابات المؤكدة تتضاعف في معظم أنحاء البلاد، وأنّ عدداً من الولايات تتعامل مع أعداد قياسية من المستشفيات.

وأردف بالقول: “الأمور مختلفة تماماً عما كانت عليه قبل شهرين.. حالة مختلفة تماماً، هذا موقف خطير جداً للغاية.. النافذة تغلق أمامنا لاتخاذ الإجراءات والسيطرة على ذلك”.  الولايات المتّحدة

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

48 ألف إصابة بكورونا في الولايات المتّحدة خلال يوم

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب