وفد روسي يناقش تحضيرات اللجنة الدستورية مع النظام السوري | The Levant

وفد روسي يناقش تحضيرات اللجنة الدستورية مع النظام السوري

وفد روسي يناقش تحضيرات اللجنة الدستورية مع النظام السوري
وفد روسي يناقش تحضيرات اللجنة الدستورية مع النظام السوري

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان بخصوص زيارة ممثل الرئيس الروسي للتسوية السورية الكسندر لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين إلى سوريا ولقائهما برأس النظام “بشار الأسد”، إنها ركزت على مهام التسوية السياسية الشاملة. وفد روسي

وأشارت الخارجية الروسية، في بيان لها أمس الخميس، إن الوفد الروسي، ناقش مع رئيس النظام السوري، الوضع الحالي في سوريا وحولها بالتفصيل مع التركيز على مهام التسوية السياسية الشاملة، على أساس احترام سيادة واستقلال ووحدة وسلامة أراضي المنطقة (على حد زعمها).

كما تطرقت النقاشات إلى القضايا المرتبطة بالتحضير للاجتماع المقبل للجنة الصياغة التابعة للجنة الدستورية في جنيف.

وأثناء اللقاء، تم مناقشة موضوع تقديم المساعدة الإنسانية للمواطنين السوريين المحتاجين، وإعادة بناء البنية التحتية الأساسية للبلاد.

واردفت الوزارة: “جرى تبادل مكثف لوجهات النظر حول آفاق تعزيز التعاون الثنائي، من أجل توفير المساعدة الإنسانية لجميع السوريين المحتاجين وإعادة بناء وتأهيل البنية التحتية الأساسية في سوريا”، وأشارت أن الوفد الروسي، ضم أيضاً ممثلين عن وزارة الدفاع الروسية.

اقرأ أيضاً: “سوريا الديمقراطية” توقع اتفاقاً لتحديث حقول النفط

ولا تزال قضية اللجنة الدستورية في سوريا عالقة، فبحلول نوفمبر 2019، منع النظام مناقشة القضايا الجوهرية وركّز محور المحادثات على محاربة “الإرهاب”.

واعتبر معارضون تلك المسألة بعيدة كل البعد عن القضايا الدستورية، وشكلت في أغلب الأحيان أداة استخدمها النظام للخلط مع قضايا التنظيمات المتطرفة المسلحة في سوريا. 

كما رفضت دمشق مناقشة أي مسألة مرتبطة بالإشراف على الجيش، معتبرة هذا الأمر “خطا أحمر”، على الرغم من أن السلطة المدنية على القوات العسكرية هي قضية دستورية أساسية في البلدان في جميع أنحاء العالم. وفد روسي

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

وفد روسي يناقش تحضيرات اللجنة الدستورية مع النظام السوري

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب