وفاة طبيب الفقراء "محمد مشالي" في مصر | The Levant

وفاة طبيب الفقراء “محمد مشالي” في مصر

وفاة طبيب الفقراء "محمد مشالي" في مصر
وفاة طبيب الفقراء "محمد مشالي" في مصر

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي بحزن وفاة الطبيب “محمد مشالي”، عن عمر تجاوز 76 عاماً، ليلة الاثنين، بمدينة طنطا، شمال العاصمة المصرية، القاهرة، حيث أعلن ابن الطبيب “وليد مشالي” عن وفاة والده، مؤكّداً أنه سيدفن بعد صلاة الظهر في محافظة البحيرة. طبيب الفقراء

وتضيف مصادر مقرّبة من الطّبيب الراحل، أنّه أحسّ بالتّعب الشّديد ومرض مفاجئ، في حوالي العاشرة من مساء الاثنين، وجرى نقله إلى المستشفى ليتوفى فيها بعد ذلك.

وقبل أن يعلن ابن الطبيب عن وفاته، كانت الشائعات تنتشر بشكل كبير عن وفاته، وقد أوضح وليد ونفى ذلك مراراً، ومع الأسف أكّد في هذه المرة رحيل والده، عبر حسابه الشخصي في فيسبوك.

ويذكر أنّ والد الطبيب “محمد مشالي”، من مواليد محافظة البحيرة كان يعمل مدرّساً، ثمّ انتقل مع والده الى المحافظة الغربية واستقرّ وعائلته هناك. درس في كلية قصر العيني للطب، وتخرج منها مختصّاً بالأمراض الباطنيّة وأمراض الأطفال، وافتتح عيادةً له في عام 1975 في مدينة طنطا.

خلال السنوات الطويلة التي عاشها الطبيب في هذه العيادة، كان يأخذ أجراً زهيداً، يتراوح بين خمسة إلى عشرة جنيهات فقط، وفي كثير من الأحيان كان يرفض تلقّي النقود من المحتاجين والفقراء.

اقرأ: مراهق يقتل والدته ب 30 طعنة سكين في رقبتها

ولذلك فإنّ الطّبيب الراحل “محمد مشالي” ترك أثراً كبيراً في قلوب الكثيرين، حيث طالب سكان المحافظة بتكريمه، لتطلق المحافظة الغربيّة اسمه على أحد شوارعها. طبيب الفقراء

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

وفاة طبيب الفقراء “محمد مشالي” في مصر

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب