هتش تعدم مواطنين اثنين في إدلب | The Levant

هتش تعدم مواطنين اثنين في إدلب

هتش تعدم مواطنين اثنين في إدلب
هتش تعدم مواطنين اثنين في إدلب

تشهد منطقة إدلب الواقعة تحت سيطرة هيئة تحرير الشام، والتي يشكل فصيل جبهة النصرة واحداً من أهم مكوناتها، بين الفينة والأخرى، عمليات إعدام، بحقّ أبناء المنطقة، والتي غالباً ما تغلّف بتهمة جنائية، فيما تكون الغاية منها هي تصفية بعض الخصوم السياسيين. هتش 

حيث أفادت مصادر محلية بأن “هيئة تحرير الشام”، نفذت حكم الإعدام “القصاص” بحق شخصين، أحدهما من أبناء مدينة سلقين، والآخر من أبناء إحدى القُرى المجاورة لها، والواقعة عند الحدود السورية مع لواء اسكندرون، وذلك لارتكابهما جريمة قتل سابقة بحق بائع محروقات ينحدر من محافظة حماة.

اقرأ المزيد: متحديةً”هتش”.. “فاثبتوا” تخرّج دفعة جديدة من المقاتلين في إدلب

وكانت الهيئة قد نفذت في وقت سابق من الشهر المنصرم، حكماً بالإعدام، بحق قيادي منشق عن تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأوضحت مصادر المرصد السوري، أن القيادي هو من قادة الصف الأول في التنظيم، كما أنه مهاجر يحمل الجنسية الجزائرية، انشق عن صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” قبل سنوات، فيما أصدر التنظيم حكما عليه بالقتل بعد انشقاقه مباشرة.

حيث فرّ القيادي من مدينة الرقة إلى تركيا قبل سنوات، ثم إلى إدلب، حيث عمل في تعليم طلاب العلم الذين انشقوا عن التنظيم.

إلى ذلك، أعدمت هيئة تحرير الشام ، أواخر شهر نيسان/ أبريل،، مواطناً من أبناء قرية معمل اوشاغي التابعة لناحية ماباتا شمال حلب، كانت السلطات التركية قد رحّلته أثناء حملة طرد السوريين من تركيا، واعتقلته الهيئة بعد دخوله الأراضي السورية، إذ قبع في سجونها عدة أشهر قبل أن تصدر الحكم عليه بتهمة الانتماء إلى وحدات حماية الشعب الكردي، وقيامه بأعمال تشبيحية مع قوات النظام في مدينة حلب، بحسب ما أكدته مصادر محلية.

اقرأ المزيد: سوريا..عودة التوتر بين حراس الدين وهتش إلى إدلب

وكانت الهيئة قد أعدمت قبلها بعشرة أيام، شاباً من أبناء دارة عزة في ريف حلب الشمالي الغربي، بتهم مختلفة منها الكفر وسب الذات الإلهية، وعلاقات غير شرعية مع نساء وتعاطي المخدرات ومحاولته الرجوع إلى مناطق النظام، فضلاً عن موالاته له، في حين نفت مصادر محلية للمرصد السوري تلك التهم.

ليفانت- وكالات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

هتش تعدم مواطنين اثنين في إدلب

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب