لقاح على القِردَة أثبت فعاليته أمام فيروس كورونا | The Levant

لقاح على القِردَة أثبت فعاليته أمام فيروس كورونا

لقاح على القِردَة أثبت فعاليته أمام فيروس كورونا
لقاح على القِردَة أثبت فعاليته أمام فيروس كورونا

طوّرت شركة “مودرنا الأميركية” بالتّعاون مع معاهد الصّحة الوطنيّة، علاجاً قادراً على مواجهة فيروس كورونا، من خلال عدّة تجارب سريريّة، أُجريت على القِردة وأثبت فعاليته. لقاح على القِردَة

وفي التّفاصيل، أظهرت نتائج دراسة نشرت الثّلاثاء، إلى استجابة مناعيّة “قويّة”، ومنع تكاثر الفيروس “كوفيد19، في الرّئتين والأنف لدى القردة، كما سُجّل تقدّم في لقاحات أخرى.

وبيّنت نتائج الدّراسة، الّتي نشرت في مجلة “نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين” (The New England Journal of Medicine) الطّبيّة، ونقلتها وكالة الأنباء الفرنسيّة ورويترز، أنّ سبعة من أصل ثمانية قردة أُعطيت اللّقاح، في إطار هذه الدّراسة، عُرضّت عمداً لفيروس كورونا، بعد أربعة أسابيع على ذلك، ولم يسجّل لديها أي تكاثر مرصود في الرّئتين بعد يومين على ذلك، ولم يظهر الفيروس في أنف أي من القردة الثّمانية.

وفي بيان صحفي، قالت شركة “مودرنا”، أنّ اللقاح ميرنا-1273، الّذي أُعطي للقردة، وفّر حماية للرئة والأنف من الإصابة، ومنع المرض الرّئوي في جميع الحيوانات، وأثبت أنّه قادر على مواجهة فيروس كورونا المستجدّ.

اقرأ: اكتشاف علاج عمره ألف عام قادر على مواجهة أزمة المضادات

وأضافت “مودرنا”، أنّ هذا اللقاح هو واحد من أحد اللقاحين اللذين يطوّران في الدّول الغربيّة، وبدأت تجارب المرحلة الثّالثة على نطاق واسع، وتشمل آلاف المشاركين من البشر. وأمّا عن اللقاح الثّاني، فقد طوّر في جامعة أكسفورد، بالتّعاون مع مختبرات أسترا زينيكا.

اقرأ: بريطانيا تعتزم شراء 60 مليون جرعة لقاح لكورونا

وتجري العديد من دول العالم تجارب مختلفة على عدّة لقاحات، مضادّة لفيروس كورونا المستجدّ، الّذي أصاب أكثر من 17 مليون إنسان، في مختلف دول العالم. لقاح على القِردَة

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

لقاح على القِردَة أثبت فعاليته أمام فيروس كورونا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب