كرة السلة الأمريكية تقتحم السجال السياسي مع "بكين" | The Levant

كرة السلة الأمريكية تقتحم السجال السياسي مع “بكين”

كرة السلة الأمريكية تقتحم السجال السياسي مع "بكين"
كرة السلة الأمريكية تقتحم السجال السياسي مع "بكين"

بعد احتدام العلاقات الدّولية بين الولايات المتّحدة الأمريكية، والصّين، قطعت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين علاقتها مع مركز تدريب في منطقة “شينجيانغ”، الواقعة غرب الصّين . كرة السلة الأمريكية 

وأدّت تغريدة للمدير العالم لفريق “هيوستن روكتس” الّذي دعم فيها الاحتجاجات في هونغ كونغ، إلى تزايد الخلافات بين بكين والولايات المتحدة الأمريكية، بسبب معاملتها للأقليّات.

وفي رسالة نشرتها السناتور “مارشا بلاكبيرن” على الإنترنت، قالت إنّ الرابطة الأمريكية خسرت “مئات ملايين الدولارات” من إيرادات الدخل، بعد أن تخلّت هيئات البثّ الصينية عن مبارياتها العام الماضي، وسط مخاوف من ازدياد الخلافات بين البلدين، وخاصّة عندما أعرب مسؤول تنفيذي في “هيوستن روكتس” عن دعمه لاحتجاجات هونغ كونغ المؤيدة للديمقراطية.

وخلال تلك الفترة نقلت “الصين” أكثر من مليون شخص من الأويغور والأقليات الأخرى، ومعظمهم من الشعوب المسلمة، إلى معسكرات الاعتقال في “شينجيانغ”، حيث يخضعون لتلقين سياسي، وفقاً لجماعات حقوق الإنسان وخبراء.

وفي السياق، قال “مارك تاتوم”، مفوّض الدوري الأميركي للمحترفين، أنّه تم إرساله إلى “بكين” للتحقق من تلك المعلومات، بعد أن وصفت السناتور “مارشا بلاكبيرن”، شينجيانغ بواحدة من أسوأ المناطق الإنسانية في العالم، نتيجة الانتهاكات التي يتعرّض لها المدنيون.

اقرأ: كولومبيا تطالب اتّحاد كرة القدم بالتحقيق حول فضيحة بيع التّذاكر

وفي وقت سابق، اعتبر مرشح الانتخابات الرئاسية الأميركية، “بيتو أورورك”، أنّ ما قامت به رابطة الدوري أمر “محرج”، وأضاف، أنّ على الـشركة الناقلة للمباريات “إن بي أيه” أن تعتذر عن “تفضيل الأرباح على حقوق الانسان”.

اقرأ: غرامة مالية يفرضها نادٍ مصريّ على أي لاعب يصاب بكورونا

يشار إلى أنّ الدوري الأميركي لكرة السلة، توقف منذ مارس (آذار)، نتيجة انتشار فيروس كورونا الذي بدأ ظهوره في الصين بمدينة ووهان. كرة السلة الأمريكية 

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

كرة السلة الأمريكية تقتحم السجال السياسي مع “بكين”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب